فاجعة تصيب عائلة لبنانية في استرالياوالوالد يتحدث

فاجعة تصيب عائلة لبنانية في استراليا والولد يتحدث

المتشر:فجعت الجالية اللبنانية في أوستراليا، بخبر مقتل 4 أولاد لبنانيين، ثلاثة أشقاء ونسيبهم، وجرح 3 آخرين، صدماً في إحدى ضواحي سيدني.

وذكرت الشرطة الأوسترالية، أنّ سيارة رباعية الدفع، دهست 7 أطفال، كانوا يستقلون دراجاتهم الهوائية، على ممرّ للمشاة بقرب نادي الغولف في ضاحية أوتلاند قرب مدينة (باراماتا)، ثاني أكبر مدينة بعد سيدني، ويسكنها عدد كبير من اللبنانيين.

وقد لقي الأطفال الأربعة اللبنانيون حتفهم على الفور، بينهم فتى وشقيقتاه وطفل آخر، أمّا الثلاثة الآخرون، فما زالوا قيد العلاج في المستشفى.

ولم تحدّد الشرطة الأوسترالية هوية الضحايا حتى الآن، فيما أوقفت سائق السيارة، الذي يبلغ 29 سنة من العمر، وتبيّن أنّه كان في حالة سكر.

وتجمّع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية، في مستشفى “وايسميد”، وسط حال من الصدمة.

الخارجية

من جهتها، توجّهت وزارة الخارجية والمغتربين بـ”أحرّ التعازي لأسرة الأطفال الأربعة الذين توفوا في حادثة أليمة في أوستراليا”، وقد “أعطى وزير الخارجية ناصيف حتّي تعليماته إلى سفير لبنان في أوستراليا لمتابعة الموضوع وتقديم كل مساعدة ممكنة لأهل الضحايا”

والد الاطفالدانيال عبد الله يقول

وبعد الفاجعة بوفاة 4 أطفال لبنانيين، هم شقيقتان وشقيقهما وابنة خالتهم فيرونيك، وإصابة 3 آخرين، وذلك خلال عملية دهس ارتكبها سائق مخمور، تحدث الوالد دانيال عبد الله، الذي خسر 3 من أولاده الستة، بحرقة وحزن.

وقال دانيال عبد الله للصحافيين صباح اليوم الأحد: “لقد فقدت بالأمس ثلاثة من أطفالي، ابنة عمي بريجيت فقدت ابنتها أيضاً”.”أشعر بأنّي مخدّر، هذا هو على الأرجح ما أشعر به في الوقت الراهن”.

كل ما أريد أن أقوله هو، من فضلكم، أيها السائقون، كونوا حذرين. هؤلاء الأطفال كانوا يمشون ببراءة ويستمتعون بصحبة بعضهم البعض، وهذا الصباح استيقظت وقد فقدت ثلاثة أطفال”.

وعن أطفاله، روى عن ابنه “أنطوني” الذي كان يحب كرة السلة، وقال لوالده صباح اليوم المشؤوم أنه سيلعب من أجل “كوبي براينت”.

اما ابنته “انجلينا”، فتحدث عن وجودها الدائم لمساندته، أما ابنته الأخرى “سيينا” كانت نجمته الصغيرة التي تحب التمثيل، اما ابنته “مابيل” فهي بخير.

وبالنسبة لابن خالتهم “شربل”، فهو دخل بغيبوبة (قيل لاحقا على بعض وسائل الاعلام أن حالته تتحسن.

وتوجه لكلّ الاهالي قائلا لهم: “أحبوا أولادكم لأنكم لا تعلمون ما الذي قد يحدث.”

   الشرطةماذا قالت :

وكانت الشرطة الأسترالية أعلنت أنّ السائق البالغ من العمر 29 عاماً والذي لم تكشف عن اسمه سيمثل الأحد أمام المحكمة بعدما وجّهت إليه 20 تهمة بينها القتل غير العمد والقيادة تحت تأثير الخمر، وذلك إثر الحادث الذي وقع في ساعة متأخّرة من ليل السبت في ضاحية أوتلاندز في غرب سيدني.

وأضافت أنّ الأطفال كانوا على الرصيف عندما قفزت السيارة الرباعية الدفع واصطدمت بهم.

يذكر أن القتلى الأربعة هم ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 8 و12 عاماً وصبي عمره 13 عاماً.

وشكلت الحادثة مأساة وصدمة في الحي الذي تسكن فيه العائلة، ووضع عدد من الاشخاص الزهور والورود في مكان الحادث.

عن mcg

شاهد أيضاً

جولة فرنسية لرئيس الإتحاد الدوليMIDEL الدكتور فؤاد زمكحل

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL: جولة فرنسية لرئيس الإتحاد الدولي الدكتور فؤاد زمكحل شملت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram