طلاب يناشدون وزراء التعليم عبر Hashtags

ناشد عدد كبير من الطلبة في كل من لبنان ومصر والمملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول العربية، السلطات المعنية النظر في السنة الدراسية والامتحانات النهائية التي تأثرت في ظل تفشي وباء كوفيد19.

لبنان | #الغاء_الامتحانات_الرسمية

إلى لبنان حيث أصدر “تجمع الطلاب” بيانا قال فيه: “منذ 17 تشرين (تاريخ بدء المظاهرات في لبنان) والتلاميذ والأهالي والمدارس يتخبطون ببعضهم وكانت البداية في غياب لأكثر من شهر كامل للتلاميذ عن صفوفهم وعلمهم في المدارس، وفي المرحلة الثانية في أواخر شباط انقطع التلاميذ لمدة شهرين عن المدارس في ظل وباء كورونا الذي ضرب العالم ولبنان”.

وأضاف البيان: “الإفادة لا مفر منها ليس هرباً من تقديم الامتحانات الرسمية إنما لأننا لم نستطع لتاريخه أن نستحصل على ثلث المنهج الدراسي المخطط له في هذه السنة”.

وتفاعل لبنانيون مع وسم #الغاء_الامتحانات_الرسمية الذي تصدر المشهد في لبنان بأكثر من 21 ألف تغريدة مطالبين وزير التربية بإلغاء الامتحانات الرسمية.

السعودية | #عيالك_يطلبونك_ياملك_سلمان

السعودية:أطلق طلاب جامعيون في المملكة العربية السعودية وسم #عيالك_يطلبونك_ياملك_سلمان ناشدوا من خلاله الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود النظر إلى وضعهم الدراسي والحصول على 20 درجة متبقية من تقييمهم الدراسي.

وطالبوا، من خلال الوسم الذي تجاوز عدد المشاركات فيه 171 ألف تغريدة، بإلغاء الاختبارات النهائية أسوة بطلاب التعليم العام.

وأعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قبل أيام عبر حسابه الرسمي في تويتر، قرار الوزارة بنقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية، واستمرار عمليات التعلم.

مصر | #الاكتفاء_ببحث_لسنوات_التخرج

ومن السعودية إلى مصر حيث دشن طلابها وسم#الاكتفاء_ببحث_لسنوات_التخرج ، الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارًا في مصر، حاصدًا أكثر من 207 آلاف تغريدة.

وطالبوا من خلال الوسم باستبدال الامتحانات التقليدية بطرق تقييم أخرى، خوفا من عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الثلاثاء، بيانًا نفت فيه ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو منصات الإعلام المختلفة بشأن الاكتفاء بأبحاث طلاب الفرق النهائية، طلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس والامتياز في الجامعات المصرية.

عن mcg

شاهد أيضاً

المنتدى السنوي لـ CEG..”ماذا قرر؟

نظم التحالف اللبناني لحوكمة الطاقة، بالتعاون مع منظمة “أنشر ما تدفع”، المنتدى السنوي الثالث بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram