سفراء الاتحاد الأوروبي في زيارة اليونيفيل

سفراء الاتحاد الأوروبي في زيارة اليونيفيل

بيانان دولي واوروبي عن الزيارة

المنتشر – زار سفراء الاتحاد الأوروبي مقر اليونيفيل، وشارك في الزيارة سفراء وممثلو الاتحاد الأوروبي والنمسا وبلجيكاوبلغاريا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وفرنسا واليونان وهنغاريا وإيطاليا وهولندا وبولندا وسلوفاكيا وإسبانيا.

ديل كول

ورحب قائد اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول بسفراء الاتحاد الأوروبي، وقال: إنه لمن دواعي سروري أن أرحب اليوم بهذا الوفد الكبير من سفراء دول الاتحاد الأوروبي وكبار المسؤولين الى المقرّ العام لليونيفيل. وهذا دليل على الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لعمل اليونيفيل في جنوب لبنان.

اضاف: إن الدعم المستمر والقوي الذي نتلقاه من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شكّل عنصراً أساسياً في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 وما يرتبط به. وقد منح هذا الدعم اليونيفيل الدفع اللازم للقيام بالأنشطة المكلفة بها. أرجو أن تطمئنوا إلى أن حفظة السلام من بلدانكم، الذين يشكلون ثلث البعثة البالغ عدد أفرادها أكثر من عشرة الآف جندي من القوات البرية والبحرية، يقومون بدور هام للغاية في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية، وتخفيف حدّة التوتر في منطقة عمليات اليونيفيل ويحفاظون على الاستقرار على طول الخط الأزرق.

وقال: لقد عزز عمل جنودكم بشكل كبير الجهود العملياتية للبعثة، والذي يتضح من خلال حقيقة أن المنطقة تتمتع بهدوء غير مسبوق منذ 14 عاماً.إن الحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق، ودعم القوات المسلحة اللبنانية، وكذلك فتح نافذة أمام الأطراف للعمل نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار هي بعض الأهداف التي توحّد تصميمنا المشترك على تنفيذ ولايتنا.

واضاف لقد دعمت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بقوة تلك الجهود، بالإضافة إلى المساهمة مالياً في عمل البعثة من خلال تضحيات قواتها وعملهم في مساعدة المجتمعات المحلية في عدد كبير من المشاريع التي تهدف إلى تحسين ظروفهم المعيشية.كما انكم ساهمتم في ولاية اليونيفيل من خلال الدعم الثنائي والمتعدد الأطراف للقوات المسلحة اللبنانية، سواء في إطار تفويض اليونيفيل أو خارجه. لقد كان دعمكم مرحباً به بشكل خاص في رفع قدرات البحرية اللبنانية من خلال المعدات والتدريب.

كما أود أن أشكر الوفد على استجابته القوية لناحية التعامل مع وباء فيروس كورونا من خلال تزويد البلديات والمستشفيات في جنوب لبنان بالمعدات اللازمة والإمدادات الطبية والصحية التي تهدف إلى منع انتشار الفيروس.

بيان الاتحاد الاوروبي

دي بيولية

ووفق بيان  بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان البيان الاتي:

بعد ان رحب ديل كول بالسفراء  قالت القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان جوليا كوخ دي بيوليه: يقدر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء الدور الفريد والمهم الذي تؤديه اليونيفيل في ضمان أمن لبنان واستقراره. وأعربت عن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لليونيفيل، بما في ذلك قوتها البحرية التي يعتبر انتشارها إلى جانب الجيش اللبناني أساسياً للمحافظة على الاستقرار في جنوب لبنان وعلى طول الشواطئ اللبنانية.

اشادة

إلى ذلك، أشاد السفراء بالأعمال الجارية لإنشاء مقر جديد ممول من الاتحاد الأوروبي لفوج نموذجي من الجيش اللبناني، كالتزام من الدولة بتعزيز سلطتها وسيطرتها على أمن جنوب لبنان. كما ذكّروا بأهمية تزويد اليونيفيل بالوسائل والمعدات اللازمة لضمان قدرتها التشغيلية الكاملة، والتي تساهم فيها العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مساهمات كبيرة.

وأكد السفراء التزامهم بوحدة لبنان وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وشددوا على أهمية التزامه بالتنفيذ الكامل لالتزاماته الدولية، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لعام 2006.

عن mcg

شاهد أيضاً

مذكّرة تفاهم بين وزارة الطاقة ومصرف الإسكان

المنتشر- وقّع مصرف الإسكان ممثلاً برئيس مجلس إدارته مديره العام أنطوان حبيب مذكّرة تفاهم مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram