سفارة الإمارات في بيروت تنظم ندوة عن “أهمية تمكين النساء والفتيات في مجال الذكاء المجتمعي”

نظمت سفارة دولة الإمارات لدى بيروت ندوة تناولت أهمية “تمكين النساء والفتيات في مجال الذكاء المجتمعي”، والتي ركّزت على أهمية دعم النساء والفتيات وتوفير ظروف العمل الملائمة للتطور والإبداع.

 وعرضت عائشة الرميثي، مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء في الاتحاد النسائي العام،  رؤية دولة الامارات نحو تمكين المرأة، وشدّدت على “إيمان القيادة الرشيدة بكفاءة المرأة، وتوفير البيئة الداعمة لها منذ قيام الدولة، حيث حرص المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان “طيب الله ثراه” على منح المرأة فرصة المشاركة في مسيرة التنمية وبناء الدولة”.

وتناولت الرميثي في مداخلتها التشريعات التي أقرتها دولة الإمارات لدعم المرأة بما يتوافق مع المواثيق الدولية لحقوق الانسان، وتبنيها للاستراتيجيات والآليات الوطنية.  كما تحدّثت عن مشاريع ومبادرات الاتحاد النسائي في مجال الذكاء الاجتماعي عبر طرح مجموعة كبيرة من المشاريع والبرامج المجتمعية التي تعمل على تعزيز دور الأسرة والمرأة.

 واستعرضت هالة حرفوش، مدير مؤسسة تمكين المرأة في دار الأيتام الإسلامية في لبنان، دور مؤسسة تمكين المرأة والنشاطات التي تقوم بها في هذا المجال،  وتطرقت إلى اتفاقية التعاون بين المؤسسة وجمعية الشارقة الخيرية في عام 2018 والتي هدفت إلى تدريب عشرات النساء.

 بدورها، شدّدت يُسر صبرا، رئيسة الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال، على أهمية الوعي بدور المرأة وتمكينها في مراحل عمرية مبكرة، عبر إعداد مناهج تعليمية تسهم في غرس هذه القيم في عموم المجتمع، لأن “توفير الدعم يعتبر عنصراً أساسياً في منح المرأة الثقة وإعطائها الفرصة لإثبات نفسها”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الأبيض اختتم زيارة استراليا

   نقر اي صورة لتكبيرها إختتم وزير الصحة العامة   الدكتور فراس الأبيض زيارته الرسمية لأستراليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *