كركي : التحقيقات في قضية المرحوم الدكتور خرّاط انتهت، واتخذنا التدبير اللازم مع المخالفين، كلّ على قدر مسؤوليته.

اصدرت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي البيان الاتي :

 ضجّت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مطلع الشهر الحالي، بقضية وفاة الطبيب نبيل خرّاط إثر مضاعفات إصابته بوباء كورونا.

 ومنذ اللحظات الأولى، وبعد تقديمه أحرّ التعازي لذوي المرحوم، تعهّد مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي  بمتابعة الموضوع بجديّة كبيرة وإجراء التحقيقات اللازمة من قبل جهاز المراقبة الإدارية على المستشفيات في الصندوق والتواصل مع كلّ الجهات المعنية للوقوف عند ملابسات القضية المفجعة بأدق تفاصيلها لإتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وعليه، تمّ التواصل بدايةً مع ذوي الفقيد الذين زوّدوا الجهة المحققة بكافة المعطيات عبر إفادة خطية، خلصت الى أن مستشفى كليمنصو رفض استقبال المرحوم لعدم توفّر أسرّة شاغرة وقد أبرزت هذه الأخيرة تقريراً مفصلاً عن واقع المستشفى في 29/1/2021 أي اليوم الذي استدعت حالة الطبيب دخول المستشفى، من ثمّ توجهت العائلة الى مستشفى المشرق حيث تلقّى الطبيب العناية الطبية اللائقة، إلا أنّ إدارة المستشفى طلبت مبلغ 30 مليون ل.ل على سبيل التأمين، وهذا ما يعدّ مخالفة صريحة للعقد المبرم مع الصندوق.

لذلك، وبعد إرجاع كامل المبلغ المدفوع من قبل المستشفى المذكور إلى العائلة بعد تغطيته من قبل الضمان وشركة التأمين، وجّه د.كركي إنذار إلى إدارة مستشفى المشرق حمل الرقم 558 بتاريخ 16/2/2021، تضمّن ما يلي :

ننذركم بوجوب التقيد بمضمون عقد الاتفاق الموقّع معكم، وذلك تحت طائلة وقف السلفات المالية، ومن ثمّ فسخ التعاقد بصورة نهائية عند تكرار المخالفة،

كما وأُلزمت إدارة المستشفى بالتوقيع على تعهّد بعدم تقاضي أيّ مبلغ مسبق على سبيل التأمين.

أمّا في ما خصّ مستشفى كليمنصو، فقد أبقي على الإجراء المتخذ بحقّها آنفاً من فسخ التعاقد ووقف السلفات المالية اعتباراً من 28/1/2021 أي قبل حدوث قضيّة الطبيب خرّاط،  لأنّه وعلى الرغم من توضيحها لما جرى وثبوت عدم تحمّل مسؤوليتها المباشرة عن وفاة الطبيب، إلا أنّ الواجب الإنساني والاخلاقي تجاه من أفنى حياته في سبيل خدمة الناس ورعاية صحّتهم، يقتضي تقديم بالغ الاهتمام والرعاية الصحيّة به.

ومن هنا، يؤكد المدير العام د. كركي استعداده، في أي وقت وبحقّ أيّ كان، الى اتّخاذ التدابير والإجراءات اللازمة والحازمة، كي لا يصار إلى التعدّي على حقوق المضمونين برعاية صحية كريمة، لاسيّما أفراد القطاع الصحي الذين نقدّم لهم جزيل الشكر والامتنان.

وفي هذا السياق، يذكّر د. كركي المضمونين الكرام بعدم التردّد في تقديم شكاويهم لدى المراقبين الاداريين التابعين لمصلحة المراقبة الإداريّة على المستشفيات في الصندوق والأطباء المراقبين ، في حال تعرّضهم لأية مشاكل أو معوّقات في ما يتعلّق بالاستشفاء أو الاتصال على الخط الساخن (#2424) لمعالجتها.

كما يطلب المدير العام مجدّداً من جميع مقدّمي الخدمات الصحيّة من مستشفيات وأطباء ومراكز أشعّة ومختبرات وصيدليات بضرورة التقيّد بالعقود الموقّعة معهم وبالتعرفات المقرّة من قبله، تحت طائلة اتّخاذ الاجراءات الرادعة بحقّهم  والتي قد تصل الى الادعاء أمام القضاء المختصّ.

عن mcg

شاهد أيضاً

ؤصيف صحافة اليوم الثلاثاء 23 نيسان 2024

  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة مع رياح خماسينية مغبرة مصدرها مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *