دبوسي :مرفأ طرابلس قادر على تلبية حاجات لبنان اذا تم إقفال مرفأ بيروت لتنظيفه

اكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة قي طرابلس والشمال توفيق دبوسي قدرة مرفأ طرابلس على تأمين كل حاجات لبنان المستوردة بما فيها الحبوب والطحين لاكثر من ثلاثة اشهر في حال تم اقفال مرفأ بيروت من اجل تنظيفه من رواسب وتداعيات انفجار 4 آب الماضي،وضمن اطار التفاعل والتشارك بين مختلف المرافىء اللبنانية .

كما اكد دبوسي استعداد غرفة طرابلس لتأمين120 مكتبا لمندوبي الوكالات البحرية والترانزيتارية ومخلصي البضائع مجانا ولمدة سنة من اجل انجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى وخدماته  المميزة خصوصا ان مرفاء طرابلس يملك كل التجهيزات القادرة على تلبية كل الطلبات الواردة اليه مع العلم انه استقبل في المدة الاخيرة اكبر السفن وعمق بحره يصل الى ١٦مترا .

واعتبر دبوسي ما يجري في مرفأ بيروت لا يجوز خصوصا من جراء تداعيات هذه الحرائق على المواطنين الذين فقدوا الثقة بالدولة وادواتها ان على صعيد التلوث اوعلى صعيد المواد السامة التي تنبعث من الدخان او امراض الرئة اوحتى العوامل النفسية الطارئة على مثل هذه الحالات .

واضاف دبوسي: ان مرفأ بيروت بحاجة الى الإسراع في تنظيفه وليس الاسراع في تشغيله طالما ان هناك مرافىء قادرة على تلبية احتياجات المواطنين .

وختم دبوسي تصريحه بالتأكيد ان مرفأ لبنان في طرابلس ونحن طموحاتنا تتخطى التفاصيل بل نريد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية وتطبيق المنظومة الاقتصادية التي ننادي بها من اجل لبنان والعرب والعالم .

عن mcg

شاهد أيضاً

ؤصيف صحافة اليوم الثلاثاء 23 نيسان 2024

  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة مع رياح خماسينية مغبرة مصدرها مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *