حميه تناول مع طليس والاسمر تصوره بالنهوض لقطاع النقل العام

 عقد وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه، اجتماعا مع رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس الذي عرض للوزير واقع قطاع النقل والخطط الموجودة، المتعلقة بهذا القطاع والرؤية المتكاملة للنقل والمشاكل والحلول المقترحة والتوصيات بعد تعديل هذه الخطط لتتلاءم مع واقع المرحلة الحالية.

وأفاد المكتب الاعلامي في الوزارة ان الوزير حميه قدم رؤيته لقطاع النقل البري تخفيفا للأعباء عن المواطنيين والتي شدد فيها على “ضرورة الافادة الحصرية للمواطنيين في هذا القطاع. كما تطرق الى تصوره لوضع “حلول آنية ظرفية سريعة له، كتأمين الباصات عن طريق الهبات من بعض الدول الصديقة للبنان”.

بدوره طليس، أوضح انه “لمس اهتماما من الوزير بملف قطاع النقل البري وتنظيمه والتعاون بين القطاعين العام والخاص، وقد تم الاتفاق على عقد لقاء مع الوزير يوم الاربعاء المقبل، شاكرا له اهتمامه بقطاع حيوي يلامس تطلعات المواطنيين وأوجاعهم”.

مع الاسمر

و استقبل الوزير حمية، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر على راس وفد من الاتحاد، حيث وضع الوزير حمية الوفد في اجواء خططه آلانية الظرفية والمستقبلية للنهوض بواقع النقل البري سواء عن طريق تأمين الباصات، وإعادة تشغيل سكك الحديد.
واشار الوزير حمية الى انه “طلب من رئيس الحكومة امكان تقديم فرنسا الهبات لتأمين هذه الباصات وذلك في لقائه المرتقب مع الرئيس الفرنسي غدا الجمعة.

بدوره، عرض الاسمر امام الوزير حمية أوضاع المرفأ والعاملين فيه، مشيرا الى انه “من الممكن النهوض بهذا المرفق الحيوي من خلال نظام ppp اي الشراكة بين القطاعين العام والخاص”

عن mcg

شاهد أيضاً

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا موسى :نهدف إلى تمهيد الطريق لإحياء مستدام لأسواق العقارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *