حمية النقى ابي رميا ووفد نقابات النقل المشترك

  وزع المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة الدكتور علي حمية

بيانابنشاطات الوزير :التقى ابي رميا ووفد نقابات النقل المشترك

ابي رميا

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه عضو تكتل لبنان القوي النائب سيمون ابي رميا، وتم البحث في التطورات المحلية والشؤون الانمائية لقضاء جبيل والملفات التي تعنى بالسلامة العامة .

اثر اللقاء، قال ابي رميا: “اجرينا جولة أفق عامة حول الاوضاع الراهنة والشؤون الانمائية لقضاء جبيل، والملفات التي تعنى بالسلامة العامة، منها ـتأمين حاجز وسطي لبعض مفاصل طريق منطقة حبوب جبيل، وانارة طريق جبيل- حبوب- عنايا- اهمج، واعتبر انه من الضروري التنسيق بين وزارتي الاشغال العامة والنقل والطاقة لعقد اجتماع لتأمين كافة مستلزمات السلامة العامة لهذا الطريق.

وقد ابدى الوزير حميه تجاوباً حول ذلك وخصوصاً ان معالجة هذا الطريق للحد من الحوادث المتكررة التي تحصل.

  وفد نقابات النقل المشترك

وعرض الوزير حميه مع وفد من نقابات النقل المشترك برئاسة ريمون فليفلية أوضاع المصلحة والعاملين بها وما آلت اليه الامور. الوفد أثنى على جهود الوزير حميه لإعادة تفعيل وإحياء هذا القطاع من خلال مروحة الاتصالات التي يقوم بها. معتبراً اذا ما قيض لهذه الخطة التي قدمها حمية ان تنفذ فان سلسلة من المشكلات يمكن ان تحل بدءا بازمة المواطن في التنقل مرورا بتقليل اعتماد اللبنانيين على وسائل نقلهم الخاصة ووصولا الى التخفيف من نسبة الانفاق في الدخل القومي على استهلاك البنزين ومستلزمات التنقل والمواصلات.

 بدوره الوزير حميه اكد امام الوفد بأن اعادة تفعيل هذا القطاع ستتم من خلال  صيانة ال 45 باص المتوقفة عن العمل من خلال هبة لا تكلف الخزينة شيئاً، وخطة النقل العام المشترك التي اعدها على كامل الاراضي اللبنانية والتي كانت موضع اهتمام ومتابعة وثناء من قبل البنك الدولي.

عن mcg

شاهد أيضاً

الدورة الزِبلية الإنتاجية المتكاملة

حيّان سليم حيدر ما زلت، ومنذ سنين، في صدد إنهاء مقالة بعنوان “مزبلة التاريخ تطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *