حمية التقى وفداً من تكتل لبنان القوي ومدير عام  الطيران المدني مع وفد بلدي

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة الدكتور علي حمية ما يلي :
استقبل وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه، وفداً من تكتل لبنان القوي ضم كل من النواب حكمت ديب، روجيه عازار، وزير الدفاع السابق يعقوب الصراف، رئيس لجنة المرافئ في التيار رومل صادر وجوزف الحلو مسؤول التنسيق في مكتب جبران باسيل. واجريا جولة أفق عامة حول الملفات التي تعود لعمل الوزارة، كإعادة إعمار مرفأ بيروت، والتصور الذي يحمله التكتل حول إعادة اعمار المرفأ.
الوزير حميه: أكد امام الوفد بأن الرؤيا التي يتبناها للمرفأ تأتي ضمن تكامل المرافئ مع بعضها البعض، مشيراً الى أنه يتفق مع وفد التكتل بأن المرفأ هو من أصول الدولة والتشغيل يمكن أن يكون من خلال القطاع الخاص، وأنه سيعد اقتراح قانون الى المجلس النيابي حول الهوية القانونية لمرفأ بيروت.
وجزم حميه بأن المرفأ يجب ان يكون ضمن الخريطة الجيوسياسية الجديدة في المنطقة ليأخذ دوره الريادي والتنافسي على الساحل المتوسط.
الوفد: اثنى على “رؤية الوزير حميه الواضحة لمرفأ بيروت التي ستعيد دور لبنان الإسترتيجي في المنطقة، ووضع اطار ناظم لإدارات جميع المرافئ وتوزيع الوظائف للمناطق التابعة لأرض المرفا، مشيراً الى ان الوفد كان قد تقدم بإقتراح قانون الى المجلس النيابي للإجازة للحكومة بتأسيس شركة مغفلة لإستثمار مرفأ بيروت

الوفد البلدي
والتقى حميه رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر، رئيس بلدية المريجة سمير ابو خليل، رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام ووفد مرافق للبلديات، في حضور مدير عام الطيران المدني المهندس فادي الحسن.
وتناول اللقاء البحث في ملف استثمار شركة الباك للسوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي فيما يتعلق بالنزاع القائم بين الشركة المستثمرة وكل من بلدية الشويفات وبلدية المريجة تحويطة الغدير الليلكي، وذلك بالنسبة لتسديد الرسوم البلدية العالقة منذ اكثر من اربع سنوات.
الوزير حميه اكد للمجتمعين انه سيسير بالقرارات الصادرة عن مجلس شورى الدولة وديوان المحاسبة وكل النصوص القانونية المرعية الإجراء.

عن mcg

شاهد أيضاً

الأبيض اختتم زيارة استراليا

   نقر اي صورة لتكبيرها إختتم وزير الصحة العامة   الدكتور فراس الأبيض زيارته الرسمية لأستراليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *