توقيع مذكرة تعاون لشراكة استراتيجية بين جمعية السيدات القياديات وجامعة الروح القدس الكسليك

مديحة رسلان : اخترنا التعلّم من خبرة وتجربة

كارلوس غصن العالمية لتمكين ودعم المرأة اللبنانية

تحت عنوان “دور المرأة في النهوض الإقتصادي للبنان” نظّمت جمعية السيدات القياديات ورشة عمل مع رجل الأعمال كارلوس غصن وقد تبعها توقيع مذكرة تفاهم استرايتيجة مع جامعة الروح القدس – الكسليك ممثلة برئيسها الاب طلال الهاشم وذلك يوم الثلاثاء في 28 حزيران 2022 في بيروت.

هدفت الورشة الى الاستفادة من خبرة غصن العالمية في مجال الأعمال وتطوير الشركات وحسن إدارتها ونقلها إلى المرأة اللبنانية التي ليست بعيدة أبداً عن هذه النجاحات.

السيدة مديحة رسلان، رئيسة جمعية السيدات القياديات، استهلّت في كلمتها شكر السيد غصن على تخصيص الوقت لهذه الندوة ونقل خبرته إلى الحاضرات والحاضرين وقالت في كلمة لها:

نستقبل كارلوس غصن اليوم لأننا أمام محطة تاريخية في لبنان تسمح للمرأة القيادية أن تشارك بإعادة نهوض اقتصاد هذا البلد. كما يسرّنا الإعلان عن اطلاق برنامج She Leads التعليمي، كما أضاءت رسلان على نتائج الدراسات التي قامت بها الجمعية التي تضيء على أهمية حجم ودور المرأة في الاستثمارات وسوق العمل وسوف تشمل وضع خطة ترتكز على وقائع لتوسيع مشاركة المرأة القيادية بالاقتصاد اللبناني وإطلاق فرص استثمارية جديدة لتحسن الناتج القومي المحلي الذي تراجع بنسبة 50 % في الفترة الماضية.

كارلوس غصن بدوره أشاد بدور “السيدات القياديات” شاكراً هذه المساحة التفاعلية وواعداً بوضع كل إمكاناته لدعم الجمعية ومدّها بالخبرة الكافية لتطوير قدرات المرأة اللبنانية.

هذا وحضر اللقاء عدد من الفعاليات والهيئات الاقتصادية ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وعدد من الصحافيين والخبراء.

وفي الختام تم توقيع مذكرة تعاون لشراكة استراتيجية بين جمعية السيدات القياديات وجامعة الروح القدس الكسليك ممثلة برئيسها الاب طلال الهاشم لإطلاق أول برنامج من نوعه هدفه وضع المرأة على خريطة الأعمال والاستثمار ويعطيها القدرة والمعرفة التقنية لتنافس وتحسن من قدراتها لدعم الاقتصاد ورفع الناتج القومي المحلي

عن mcg

شاهد أيضاً

جهود اللواء ابراهيم تُثمر.. مليونا طن من الفيول العراقي للبنان

أثمرت جهود مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم مع الجانب العراقي حيث أعلن مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram