تقوية المرونة النفسيّة للأولاد وتحويل الوقت إلى ممتع مع أفراد العائلة

تقوية المرونة النفسيّة للأولاد وتحويل الوقت إلى ممتع مع أفراد العائلة

المنتشر :تابع المركز التربوي للبحوث والإنماء نشر سلسلة أفلام لمختصّين في مجال الصّحّة النّفسيّة والدّعم الاجتماعيّ والتّقويم الوظيفيّ، ونشر في هذا السياق الفيديو الثاني حول “الصحّة النّفسيّة للعائلة” ، الذي تحدثت فيه الإختصاصية النفسية الدكتورة ميسشلين عون ، وركزت على ضرورة ألحفاظ على الصحّة النفسيّة والتوافق النفسيّ ، مشيرة إلى تفاوت القدرة على مواجهة الضغوط بين الافراد ، ونبهت إلى خطورة قلق الانعزال والانفصال عن العالم الخارجي، واشارت إلى ان الدعم النفسيّ الاجتماعيّ يحدّ من الآثار السلبيّة والتداعيات النفسيّة لوباء الكورونا .

وتحدثت عن العديد من الإجراءات والتوجهيات الضروري توفيرها ، ومنها إرشادات وتوجيهات تتعلق بأهمية تحديد أوقات سماع الأخبار المرتبطة بالوباء، وركزت على وضع برنامج يومي منوّع ومنظّم يتضمن القيام بالتمارين الرياضّية والإستماع إلى موسيقى تساعد في الرفاه النفسيّ. ودعت الدكتورة عون إلى التواصل مع المحيط الخارجيّ عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ ، والقيام بالاعمال المنزليّة .

كذلك فقد حضت الدكتورة عون على توطيد العلاقات بين افراد الاسرة ، ودعت إلى المشاركة الفعالة في نشاطات منزليّة ونشاطات رياضيّة ومشاهدة أفلام وألعاب تربويّة ترفيهيّة .

وشجعت على التواصل البنّاء الايجابي ،وقضاء وقت مثمر وممتع. معتبرة ان الأهل مرآة للأولاد ، وان دور الأهل تقوية المرونة النفسيّة عند الأولاد.وشجعت على تحويل الوقت إلى وقت ممتع مع أفراد العائلة.

الجدير ذكره ان هذه السلسة من الفيديوهات المتخصصة قد أعدها  قسم الخدمات النّفسيّة والاجتماعيّة في المركز ،والتي يمكن للمواطنين الإفادة منها في فترة الحجر الصحي وأزمة كورونا أو في اي وقت آخر، قد نسقتها رئيسة القسم السيدة سيدة فرنسيس وأخرجها السيد جان دعيبس. ونشرها المركز التربوي وذلك بمعدل موضوع محدد كل يوم. ودعا المركز المواطنين والمهتمين إلى إعادة مشاهدة هذه الفيديوهات التخصصية ، عبر الضغط على الرابط الآتي :

http://www.crdp.org/news-details/26596/ar

عن mcg

شاهد أيضاً

طلبة جامعة خليفة يفوزون بتحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول

المنتشر – أبوظبي، 28 يونيو 2022: فاز طلبة من جامعة خليفة في تحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram