تعرف على أول دولة في العالم تعتمد “البتكوين” كعملة رسمية في تعاملاتها

في خطوة غير مسبوقة من نوعها في العالم؛ وافق برلمان السلفادور على قانون يعتبر العملة الرقمية “بتكوين” قانونية، وذلك بعد أن أيدها رئيس البلاد، نجيب أبو كيلة، لتعزيز نمو الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

ووفقًا لما ذكره موقع “The Verge“؛ فقد أقر المشرعون في السلفادور قانونًا من شأنه السماح باستخدام عملة بتكوين في العديد من الأمور الحياتية اليومية، بدءًا من شراء عقارات إلى دفع الضرائب.

وكتب الرئيس أبو كيلة في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، بعد التصويت: “موافقة بأغلبية مؤهلة على قانون بيتكوين.. نصنع التاريخ!”، وأضاف الرئيس، البالغ 39 عامًا، إن 62 من 84 نائبًا وافقوا على القانون الذي اقترحه الأسبوع الماضي.

وتم إقرار القانون بدعممن حلفاء أبو كيلة، رغم معارضة أحزاب أقلية انتقدت سرعة التصويت ورفضت أن تدعمه، في حين يتزايد الطلب على العملات الرقمية نظرًا لاستخدامها كأصول ذات قيمة احتياطية وإمكانية إخفاء هوية المستخدم.

إضافة إلى التقلبات الكبيرة لأسعار العملات المشفرة، تساعد هذه العملات على توفير الفرص لتحقيق أرباح أكثر من الاستثمار في بورصات الأسهم العادية في العالم، وقد أثار تقلب سعر بتكوين البالغ سعرها حاليا 33,814 دولار، ووضعها القانوني الغامض تساؤلات حول قدرتها على أخذ مكان العملة التقليدية في التعاملات اليومية

عن mcg

شاهد أيضاً

بماذا اتهم المغرب فرنسا

اتهم رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي لحسن حداد الثلثاء “جزءا من الدولة العميقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram