تعاون بين جامعة الروح القدس واتحاد كشّاف لبنان لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وقعت جامعة الروح القدس- الكسليك، ممثلة بنائبها للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، اتفاقية تعاون مع اتحاد كشّاف لبنان، ممثلاً بقائده جورج غريّب، يهدف إلى تعزيز مفهوم منطق العمل المستدام والفرز من المصدر.

وجاء هذا التعاون نتيجة الرغبة المشتركة بين الطرفين لتقوية الشراكة العالمية المتعلقة بالتنمية المستدامةSDG 30 وتبادل المعارف والخبرات والتقنيات والموارد لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في لبنان. علماً أنّ إتحاد كشّاف لبنان يمتد على كافة الأراضي اللبنانية، ويملك حسًّا بيئياً ذات أهميّة تاريخيّة واجتماعية بالغة، في ظل رغبة عدد من فرقه وأفواجه بنقل هذه المعرفة، بغية تمكين ثقافة ونشر الفكر المستدام وضمانة مستقبل أشرق للأجيال اللاحقة. كما وأنّ لجنة الاخضر Green Committee في جامعة الروح القدس – الكسليك تملك خبرة واسعة وإمكانات معترفًا بها لجهة الحفاظ على البيئة، ومعمل فرز داخل حرم الجامعة والمعدّات اللازمة لتمكين العمل البيئي العالي الجودة، لا سيما وأنّ الجامعة قد احتلت للسنة الرابعة على التوالي، المركز الأول في لبنان بحسب تصنيف UI GreenMetric العالمية، في مجال البيئة والعمل المستدام.

فاتفق الفريقان على الحفاظ على هذه المسؤولية ذات القيمة الوطنيّة، وتمكين الناشئين في مختلف الميادين بالإطلاع على ما يمثّله مضمون هذا الإستحقاق من أهميّة بالغة لدخول تاريخ لبنان الحديث وتاريخ الفكر البيئي، وبالتالي الإستفادة منه لنشر الوعي على الأهميّة الإجتماعية والوطنيّة، كشاهد ماديّ على إنتاجيّة المجتمع اللبنانيّ وتنوّع خبرات أبنائه في الميادين كافّة.

وهكذا، ستتضمن هذه الاتفاقية مشروع تعاون يمكّن الفرق عامة التعلّم عن بعد على كيفية الفرز من المصدر، من ثمَ زيارة حرم الجامعة لتمكين التطبيق العملي ومن بعده تطبيق هذه المعرفة بمشاريع ميدانية تطبيقية بمناطق الفرق المختلفة، وذلك بإشراف Green Committee في جامعة الروح القدس – الكسليك.

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 29 أيلول 2021

  نقرأ في الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 29 أيلول 2021 ارتفاع جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *