تصحيح وتوضيح من LAU

اصدرت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)بيانا اوضخت فيه موقفها  قرار قضائي وقالت :عملاً بحق الرد وحرصاً من الجامعة على التصحيح ووضع الأمور في إطارها الصحيح، ومنعاً لللغط الحاصل فيما تتداوله بعض وسائل الاعلام عن صدور قرار قضائي بإلزام الجامعة اللبنانية الاميركية بتمكين الطلاب من تسديد اقساطهم حسب سعر الصرف الرسمي لليرة اللبنانية، توضح الجامعة ما يلي:

  1. إن الجامعة كانت ومازالت حريصة كل الحرص على مصالح طلابها وعلى إستمراريّة التعليم لديها، وهي لم تحرم أي من طلابها من متابعة صفوفهم لديها، بغضّ النظر عن عدم تسديدهم لأقساطهم، وهذا ثابت من القرار المذكور،

  2. إن القرار المذكور صادر عن قضاء الأمور المستعجلة، وبالتالي، وخلافاً لما ورد في بعض وسائل الاعلام، فهو لم ينصّ إطلاقاً على تمكين الطلاب من تسديد اقساطهم حسب سعر الصرف الرسمي، بدليل أنه يُحيل إلى قضاء الأساس في هذا الصدد، وهو قرار مؤقّت ولمدّة شهر واحد،

  3. إن الجامعة لها كامل الثقة بالقضاء وتحتكم إليه، وعليه، سوف تتّخذ الإجراءات القضائية المتاحة لها لتوضيح الموضوع للقضاء، وهي على يقين بأن الأمر سوف يفضي إلى تكريس أنظمة وممارسات الجامعة، لما فيه مصلحة كل من الطلاب والجامعة.

هذا، وتستغرب الجامعة نشر القرار في الاعلام قبل تبلغها إياه، وسوف تكتفي بهذا القدر دون الغوص في تفاصيل الدعوى أكثر من ذلك، لأنها مسألة قضائية يتم مناقشتها أمام القضاء وليس الإعلام، بما فيه إحتراماً لخصوصية الملف والطلاب.

وعليه، تحتفظ الجامعة بكافة حقوقها، لأية جهة كانت وبأي صدد، بما فيه بخصوص الخطأ الوارد في بعض وسائل الإعلام لجهة ما قضى به القرار المذكور.

عن mcg

شاهد أيضاً

كركي في الجزائر :

نقر الصورة لتكبيرها شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *