تاليس والدفع غير التلامسي برنامج أجهزة قابلة للإرتداء (وير آند باي) من بنك أكسيس

 بموجب التعاون، توفر “تاليس” تقنيات الأمان والاتصال (شريحة ’العنصر الآمن‘ المعتمدة والهوائي الخاص بها) المدمجة في الأجهزة القابلة للارتداء المقدّمة من “تابي تكنولوجيز”.

  • يسمح هذا الابتكار بتزويد عملاء بنك “أكسيس” بإمكانية إجراء معاملات سلسة وآمنة، ما يسمح بتوفير تجربة دفع معزّزة

باريس -الجمعة 12 مارس 2021 [ ايتوس واير ] – كانت شركة “تاليس”، الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، من الشركات الأولى في تمكين سهولة وأمان الدفع غير التلامسي إلى قطاع الأجهزة القابلة للارتداء. واليوم، تتولى تقنياتها المتطورة تمكين الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة ببنك “أكسيس”، كوسيلة أنيقة وآمنة وغير تلامسية للدفع. وسيستفيد التصميم الجديد ومواصفات شريحة “تاليس” من حل الدفع الشامل المقدم من شركة “تابي تكنولوجيز” إلى بنك “أكسيس”، لتعزيز التواصل مع العملاء من خلال تزويدهم بوسائل شراء مبتكرة.

تتميز هذه المجموعة من أجهزة الدفع غير التلامسية القابلة للارتداء بأنها سهلة الحمل إلى كل مكان، بالتالي، يمكنها أن تصبح جزءاً من حياة المستخدمين اليومية بسلاسة وبأقل قدر من التطفل. فقد تمكنت “تاليس” من اختزال حجم تكنولوجيا بطاقة الدفع غير التلامسية وتحويلها إلى قطعة صغيرة من تكنولوجيا الدفع الآمنة – “تاليس جيمالتو فليكسي تاغ” – التي يمكن دمجها بشكل غير مرئي بتاتاً في مجموعة واسعة من أشكال وأحجام الأجهزة القابلة للارتداء. بالتالي، يستطيع عملاء بنك “أكسيس” الاستمتاع بسوار الدفع أو حمّالة المفاتيح الذكية أو الحلقات لتنفيذ معاملات الدفع غير التلامسية بسرعة – من دون الحاجة إلى إخراج المحفظة.

يرتبط الجهاز القابل للارتداء بشكل مباشر بالحساب البنكي للعملاء ويؤدي وظيفة شبيهة بوظيفة بطاقة الخصم. إذ يسمح بتنفيذ عمليات الشراء لدى أي تاجر يعتمد معاملات الدفع غير التلامسية. علاوة على ذلك، ولتسهيل إمكانية الوصول، يمكن شراء الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة ببنك “أكسيس” من خلال منصة الخدمات المصرفية عبر الهاتف أو من أي فرع من فروع بنك “أكسيس”.

وقال سانجيف موج، نائب الرئيس رئيس وحدة أعمال البطاقات والمدفوعات في بنك “أكسيس” في معرض تعليقه: “مع تنامي أعداد مستخدمي المدفوعات الرقمية، نحن نلمس فرصاً كبيرة في المدفوعات غير التلامسية، والتي ستواصل النمو، خاصة في مرحلة ما بعد جائحة كورونا والحاجة إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي. تمثّل المدفوعات غير التلامسية مستقبل قطاع المدفوعات في الهند. للاستفادة من المزايا التي توفرها هذه السوق، يساهم برنامج الأجهزة القابلة للإرتداء ’وير آند باي‘ (Wear ‘N’ Pay) خاصتنا بتوفير السهولة في المدفوعات غير التلامسية بسعر ميسور التكلفة يلائم جميع الميزانيات، ويسمح بالتالي بتأمين وسائل دفع سهلة وآمنة أثناء التنقل. تتميز هذه الأجهزة بشكلها المعاصر، وهي مصمّمة بشكل ملائم لتصبح جزءاً من حياتنا اليومية، مما يساهم بزيادة معدل اعتماد وسائل الدفع غير النقدية لتلبية المتطلبات اليومية. ونحن واثقون بأن برنامج ’وير آند باي‘ (Wear ‘N’ Pay) سيكون عرضاً قيّماً وجذاباً لعملائنا.”

من جانبه، قال إيمانويل دي روكفوي، نائب الرئيس المدير القطري لشركة “تاليس” في الهند: ” لطالما كانت ’تاليس‘ المحفز الرئيس لإطلاق الحلول الرقمية المبتكرة والآمنة. ويسرّنا أن نتمكن من دعم بنك ’أكسيس‘ وتزويده بتجربة الدفع غير التلامسية المبتكرة في الهند. الوقت مناسب الآن لاستكشاف وسائل دفع آمنة جديدة، وتبرز الأجهزة القابلة للإرتداء غير التلامسية باعتبارها البديل الأمثل. نحن نتطلّع إلى إطلاق الإمكانات الرقمية الكاملة لعملائنا، ومرافقتهم بالطريقة الأفضل من خلال نظام الدفع سريع التطور هذا.”

وقال صبور أحمد، نائب رئيس قسم الشراكات الاستراتيجية والعمليات في شركة “تابي تكنولوجيز”: “تتميز سوق الجملة الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء في الهند بإمكانات هائلة، ونتوقع أن يتوسّع استخدام هذه الأجهزة ضمن نظام النقل العام في الهند في المستقبل. بفضل مبادرات بنك ’أكسيس‘ التطلعية وجهود التطوير المبتكر في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء لشركة ’تاليس‘، تفخر شركة ’تابي‘ أن تكون جزءاً من هذا التعاون لجلب الأجهزة القابلة للارتداء المزوّدة بتكنولوجيا الدفع غير التلامسية إلى المزيد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.”

ونظراً لسهولة وسرعة دمجها في مجموعة متنوعة من المنتجات، مثل الساعات والملحقات والكثير غيرها، تعدّ التكنولوجيا غير التلامسية جزءاً من موجة الابتكار المقبلة. وهي تقود المرحلة التالية من الثورة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

شهد اعتماد المدفوعات غير التلامسية اعتماداً كبيراً وواسعاً على الصعيد العالمي وفي الهند على حد سواء. وقد تنامى اعتماد المدفوعات التلامسية بشكل كبير حول العالم، حيث أبلغت “ماستركارد” عن نمو يفوق 40 بالمائة في معاملات الدفع غير التلامسية على مستوى العالم في الربع الأول من عام 2020

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافىة اليوم الاربعاء 29 ايار 2024

صباح الخير اليوم الأربعاء 29 أيار 2024 قراءة حرفية في الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *