تأسيس جمعية السيدات القياديات في لبنان دعماً لمشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية

  أعلنت جمعية السيدات القياديات تأسيسها رسمياً تحت علم وخبر رقم 787  كمنظمة غير حكومية مركزها بيروت بعد أن كان بدأت تزاول عملها تحت مسمى المجلس اللبناني للسيدات القياديات في العام 2018 بدعم من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.

واعتبرت رئيسة الجمعية مديحة رسلان في بيان أن التأسيس “هو خطوة استراتيجية تسمح لنا بالتوسع في تحقيق أهدافنا على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في لبنان وخارجه وبالأخص في العالم العربي”.

وتشغل رسلان رئاسة الجمعية ويتألف مجلس الإدارة من إيزابيل منصور نائباً للرئيس، ورندلى قاسم أمينة عامة، وميراي قراب أمينة للمال، فضلاً عن عضوية الدكتورة جمانة علامة، وانغرد رعد، وسوزان تلحوق، ونادين خوري، وزكية الالطي، ونرمين المفتي.

وأضافت رسلان أن التأسيس الرسمي للجمعية “يسهم في تحقيق رؤيتنا واستراتيجيتنا وأهدافنا التي تعزز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية وعالم الأعمال وقدرتها على صناعة المستقبل”.

يُسجّل للمجلس اللبناني للسيدات القياديات عدداً من الإنجازات في خلال الأعوام الفائتة تتضمن خلق شبكة متينة لسيدات أعمال وتنظيم مهرجان Changemaker بهدف تشجيع المرأة على الاستثمار كان نتاجه إنشاء مفهوم Jazzmin الفريد من نوعه وافتتاح فرعه الأول في ABC الأشرفية ليقدم منتجات متنوعة بغية خلق فرص عمل وتصدير للسيدات الرياديات. وأجرى المجلس عدداً من ورشات التدريب وبرامج توجيهية وإرشادية لتزويد النساء بخبرات ومهارات مهنية تستهدف الارتقاء بتنافسيتهن في مجتمع الأعمال.

وتدعو جمعية السيدات القياديات إلى الانضمام إلى صفوفها لما لها من أهمية في تعزيز حضور المرأة في عالم الأعمال والاستثمار بهدف خلق فرص أعمال جديدة خاصة للشباب وتكبير حجم الاقتصاد الوطني.

وتنظم الجمعية في كانون الثاني المقبل مؤتمراً ومعرضاً بعنوان “أنا لبنانية عربية” في إكسبو دبي بمشاركة وحضور نخبة من سيدات ورجال أعمال ومستثمرين عرب لخلق فرص استثمارية جديدة وتعزيز التبادل التجاري بين لبنان والعالم العربي والإضاءة على سيدات تميزن من خلال مسيرتهن السباقة في عالم الأعمال.

حول جمعية السيدات القياديات في لبنان

تأسست الجمعية تحت علم وخبر رقم 787 بتاريخ 16 تموز 2021 مركزها بيروت. تهدف الجمعية إلى اشراك المرأة وترسيخ موقعها في الاقتصاد الوطني فضلاً عن دمج السيدات اللبنانيات الرائدات في النسيج الاقتصادي الاجتماعي ودعمهنّ لدخول كافة المؤسسات المعنية لتصبحن شريكات استراتيجيات في صنع القرار لمستقبل أفضل في لبنان. كما يعمل المجلس على تعزيز مكانة وصورة المرأة اللبنانية في العالم، وذلك باعتماد أعلى معايير القيم والخبرات والسعي المتواصل للمعرفة وتطبيقها في كافة المجالات

عن mcg

شاهد أيضاً

فساد القطاع الخاص بقلم د.حيّان سليم حيدر

في 15 أيار 2024 كتب الصحافي فؤاد بزي في جريدة “الأخبار” مقالًا بعنوان “فساد القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *