بيروت تكرم إرث المهاتما غاندي

احتفلت سفارة الهند ، لبنان ، بالتعاون مع جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية ، ADLIR باليوم العالمي للاعنف في 5 تشرين الأول.

يصادف اليوم العالمي للاعنف كل عام في 2 أكتوبر ، عيد ميلاد المهاتما غاندي ، الزعيم الروحي والسياسي للهند ، بعد أن وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على هذا الاحتفال في يونيو 2007 كمناسبة لنشر رسالة اللاعنف من خلال التثقيف والتوعية العامة. ويؤكد القرار من جديد على الأهمية العالمية لمبدأ اللاعنف والرغبة في تأمين ثقافة السلام والتسامح والتفاهم واللاعنف.

وكانت سعادة السفيرة جوانا ورونيكا ، المنسقة الخاص للأمم المتحدة في لبنان ، المتحدثة الرئيسية في هذا الحدث. ومن المتحدثين الآخرين الدكتور سهيل أجاز خان ، سفير الهند في لبنان ، معالي الدكتورة منال عبد الصمد ، الوزيرة السابقة ، السيد ملحم خلف ، نقيب المحامين في بيروت، السيد هيثم صياد ، مستشار وممثل محافظ بيروت القاضي مروان عبود والسيدة مريم شومان ، ممثلة عن ADLIR.

حضرت الحفل  شخصيات بارزة أخرى وهي سعادة السفيرة كارولين زيادة ، مديرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية ، وممثلة معالي الدكتور عبد الله بو حبيب ، وزير الخارجية والمغتربين ، رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول ، سفراء سريلانكا وبنغلاديش وتركيا وممثلون عن مختلف السفارات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني اللبناني والشتات الهندي.

أشار المتحدثون إلى تعاليم المهاتما غاندي عن الحقيقة واللاعنف وأكدوا على أهميتها المستمرة في عالم اليوم.

كما تم الإعلان نيابة عن محافظ بيروت أن مكانًا عامًا في بيروت سيتم تسميته قريبًا باسم المهاتما غاندي. وشكر السفير الدكتور سهيل اجاز خان محافظ بيروت على هذا الاعلان. وقال: “يشرفنا الإعلان الذي صدر نيابة عن محافظ بيروت أنه سيتم قريبا تسمية مكان عام في بيروت على اسم المهاتما غاندي. وهذا يعكس الحب والمودة لغاندي وكذلك إيماناً راسخاً بمبدأ اللاعنف في لبنان “.

أشار المتحدثون إلى تعاليم المهاتما غاندي عن الحقيقة واللاعنف وأكدوا على أهميتها المستمرة في عالم اليوم.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم السبت 27 تموز 2024

رصيف صحافة اليوم السبت 28 تموز 2024   / في الجمهورية : هوكشتاين: هدوء الجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *