بيان من مدير مكتب المجلس النرويجي للاجئين في لبنان كارلو غيراردي:المساعدات المؤقتة لن تخرج لبنان من الهاوية

بيان من مدير مكتب المجلس النرويجي للاجئين في لبنان كارلو غيراردي:

المساعدات المؤقتة لن تخرج لبنان من الهاوية

 “لم يرق المؤتمر الدولي الذي عُقد اليوم لدعم الشعب اللبناني إلى مستوى التغييرات الهائلة التي تمس الحاجة إليها بعد عام على حادثة انفجار بيروت.

“بينما نرحب بالدعم الدولي المستمر إلى لبنان من خلال آلية تمويل جديدة لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا، إلا أن هذا بعيد من أن يكون كافيًا لمساعدة البلاد في تجاوز أوج أزمتها الاقتصادية والسياسية المستمرة. لقد دُفع عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الفقر والحاجة بعدما كانوا ينعمون بالاكتفاء الذاتي. بالإضافة للارتفاع الصادم في عمالة الأطفال، والجوع، وسوء التغذية.

 يتم أخبارنا من قبل الأشخاص الذين نعمل معهم بأنهم ليسوا قادرين على توفير جميع وجبات الطعام، وأنهم يؤجلون الرعاية الصحية الحرجة، ويخشون التشرد لأنهم لم يعودوا قادرين على دفع الإيجار. لذلك من الضرورة أن يتم تمويل خطة الاستجابة للطوارئ المعلنة بشكل كامل لتغطية الاحتياجات الإنسانية العاجلة ومساعدة الناس على التكيف في الوقت الحالي.

 ” لكن حلول المساعدات المؤقتة لن تساعد لبنان على الخروج من الهاوية. إن تشكيل حكومة لبنانية وتنفيذ إصلاحات واسعة النطاق هو المفتاح لإطلاق الدعم الدولي الهيكلي طويل الأجل وألازم لخلق فرص العمل، وتوفير الخدمات، والحماية الاجتماعية. يمكننا تجنب كارثة إنسانية من خلال هذه الطريقة فقط.

” بعد مرور عام على الانفجار المدمر في مرفأ بيروت، نريد أيضا أن نؤكد الحاجة الماسة لتحمل المسؤولية من قبل المسؤولين عن الضحايا والخسائر التي لحقت بالعائلات التي تركت مهجورة.”

Band aid won’t get Lebanon out of the abyss

Statement by Norwegian Refugee Council Country Director for Lebanon Carlo Gherardi

“The international conference in support of the Lebanese people held today falls short of providing the mammoth changes desperately needed one year since the Beirut explosion.

“While we welcome the continued international support to Lebanon through a new funding mechanism to help the most vulnerable, this is far from enough to help the country survive the full force of its ongoing economic and political crisis. Tens of thousands of people who were self-sufficient have been pushed into poverty and destitution, with a shocking rise in child labour, hunger and malnutrition. People we work with tell us they are skipping their meals, postponing critical healthcare and fear homelessness because they can no longer pay the rent. It is crucial that the announced emergency response plan is funded fully to cover immediate humanitarian needs and help people cope.

“But band aid solutions won’t help Lebanon get out of the abyss. The formation of a Lebanese government and the implementation of wide-ranging governance reforms is the key to unlocking the long term, structural international support needed to create jobs, provide services and social protection. Only that can avert a total humanitarian disaster.

“One year on since the devastating Beirut port explosion, there is also a real need for accountability to be shouldered by those responsible for the death and losses suffered by families who have been left abandoned.”

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الجمعة 3شباط 2023

 ماذا في الصحف  الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 شباط 2023  <><><><>  / في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram