بروتوكول تعاون بين الجمعية العمانية لتقنيات التعليم وبعثة لبنان لتكنولوجيا التربية في اكسبو دبي

وقعت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA قطاع تكنولوجيا التربية ممثلة برئيس البعثة مدير قطاع تكنولوجيا التربية عضو مجلس الادارة ربيع بعلبكي، بروتوكول تعاون مع الجمعية العمانية لتقنيات التعليم ممثلة برئيسها فيصل البلوشي الذي كان زار الجناح اللبناني في اكسبو دبي، واجتمع مع أعضاء البعثة المشاركة مطلعا على أعمالها وحلولها في فعاليات أسبوع المعرفة والتعليم في اكسبو دبي الممتد من 12 الى 18 الحالي.

وذكرت الجمعية في بيان، أن “البلوشي هو عضو مؤسس في تحالف الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتكنولوجيا التربية”.

بدأ الحفل بكلمة توجيهية من مسؤولة التواصل والعلاقات الدولية نورا المرعبي، فكلمات لكل من ممثلي الأطراف الموقعة.

وكان شرح عن الحلول المبتكرة في التعليم قدمه اعضاء البعثة: رنا شميطلي، رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، الدكتور رامي عز الدين ، الدكتورة غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي، شادي معصراني، ميرا حاطوم، ماهر محيو، الدكتورة ليلى شحرور، منى عيتاني، ومن تقنية محمد ذياب، سمر صهيون، رانيا بكار، رضوان شعيب، الدكتور جمال مسلماني، سيرج ديرجاني، زياد منذر، الدكتور ميلاد السبعلي وحسين ابراهيم ايوب.

بعلبكي
وأكد بعلبكي على “أهمية التعاون واستراتيجية الاتفاقية التي بدأت من البلد الحاضن للتعليم والتطوير، الامارات العربية المتحدة، وسوف تكون مسقط المحطة الأولى للبعثة رسميا لترسيخ هذه الاتفاقية عبر التشبيك والشراكة بين أعضاء الجمعيتين كبداية لتطبيق خطة 20×20، أي زيارات متبادلة بين بعثات البلدان العربية من خلال الجمعيات والهيئات والتحالف MENA Edtech Alliance”.

البلوشي
من جهته، قال البلوشي: “يسعدنا أن تكون اكسبو دبي 2020 نقطة انطلاق لتعاون شامل بين المنظمات المهنية والعلمية والتربوية في منطقة الشرق الاوسط. ويشرفنا اليوم التوقيع على مذكرة التعاون بين الجمعية العمانية لتقنيات التعليم والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان – قطاع تكنولوجيا التربية. ونؤمن بأن هذا التعاون مع اشقائنا وزملائنا في قطاع تكنولوجيا التربية في الجمعية المعلوماتية المهنية بلبنان، سيفتح المجال للتبادل المعرفي وتبادل الخبرات والعمل على مشاريع مشتركة والتعاون في مجال البحث العلمي وتنظيم فعاليات علمية ومهنية. وستعمل الجمعية العمانية لتقنيات التعليم والجمعية المعلوماتية المهنية – قطاع تكنولوجيا التربية على توفير أرضية خصبة لرواد الاعمال والشركات الناشئة في قطاع التعليم في البلدين للتعاون والعمل معا والدخول في شراكات استراتيجية تخدم قطاع تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الاوسط”.

وشكر بعلبكي على الدعوة والمرعبي على “تنظيمها هذا الحدث والعمل معنا لانجاح هذه الشراكة”.

واختتم الاحتفال بتوقيع البروتكول الكترونيا من بعد.

عن mcg

شاهد أيضاً

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا موسى :نهدف إلى تمهيد الطريق لإحياء مستدام لأسواق العقارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *