اليونيفيل تسلم احد مواقعها للجيش

سلمت اليونيفيل اليوم أحد مواقعها إلى القوات المسلحة اللبنانية، شريكها الاستراتيجي، وذلك في حفل أقيم في جنوب غربي لبنان.

وفي هذا الإطار، سلّم رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، اللواء ستيفانو ديل كول، موقع الأمم المتحدة 2-45A للعميد الركن مارون قبياتي، قائد قطاع جنوب الليطاني، الذي مثّل قائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جوزيف عون.

تأسس موقع اليونيفيل المذكور في الأول من تموز عام 2012 في جنوب بلدة الطيري، وقد لعب دورًا مهماً في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة في إطار قرار مجلس الأمن الدولي ١٧٠١.

كول

وفي كلمة للمناسبة، قال قائد اليونيفيل اللواء ديل كول: “إن هذا التسليم ما هو الا مثالا اخر على عمق الثقة والتعاون والرابط الذي يجمع اليونيفيل والجيش اللبناني. ان قرب مراكز الجيش اللبناني واليونيفيل يعزز التعاون والتنسيق بين الفريقين”.

التسليم الذي جرى اليوم هو جزء من دعم اليونيفيل المستمر لنشر القوات المسلحة اللبنانية في جميع أنحاء الجنوب، وهو أمر حاسم لبسط سلطة الحكومة في المنطقة.

وأضاف القائد العام لليونيفيل ان “التعاون الوثيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني في خلق البيئة المؤاتية للسلام والاستقرار العناصر الاساسية لنجاح مهمة اليونيفيل بالإضافة الى أمن الشعب اللبناني وعناصر حفظ السلام”.

وختم اللواء ديل كول مؤكداً: “كلي ثقة ان هذه الموجودات في أيدٍ أمينة وستساهم في تعزيز قدرات مضيفينا من أجل خدمة السلام والاستقرار في جنوب لبنان”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *