الهند :في خطة طموحة إنشاء ثلاث منشآت جديدة لتصنيع أشباه الموصلات


كان آخر معلم في هذه الاستراتيجية هو الموافقة، في 29 فبراير 2024، على مقترحات لإنشاء ثلاث منشآت جديدة لتصنيع أشباه الموصلات. وهذا جزء من خطة أكبر لإنشاء صناعة محلية لتصنيع هذه المكونات الحيوية. ومن المتوقع أن يبدأ البناء في جميع المرافق الثلاثة خلال المئة يوم القادمة.
والنقطة المهمة هنا هي مشاركة الصناعة الخاصة، والتي شجعتها الحكومة. تم إطلاق مهمة أشباه الموصلات في الهند (ISM) في ديسمبر 2021 لتطوير نظام بيئي محلي لتصنيع أشباه الموصلات وشاشات العرض. تهدف المهمة إلى جعل الهند لاعباً رئيسياً في هذا المجال بميزانية قدرها روبية. 76.000 كرور.
وبشكل ملحوظ، وافقت الحكومة على اقتراح (يونيو 2023) من شركة ميكرون الأمريكية لبناء منشأة لأشباه الموصلات في سناند بولاية جوجارات. وبمجرد اكتماله، من المتوقع أن يحفز هذا المرفق نمو نظام بيئي قوي لأشباه الموصلات. وبشكل ملحوظ، دفعت هذه المبادرة العديد من الشركات الخاصة إلى الاستثمار في مجال أشباه الموصلات. وقد حققت ISM حتى الآن العديد من المعالم. لقد كان هناك زيادة في الاهتمام من شركات أشباه الموصلات الكبرى في جميع أنحاء العالم.
بينما يجري إنشاء منشأة ميكرون في ولاية غوجارات، أبرمت شركة تاتا للإلكترونيات الخاصة المحدودة (TEPL) شراكة مع شركة Powerchip Semiconductor Manufacturing Corp (PSMC) من تايوان لبناء منشأة لتصنيع أشباه الموصلات في دوليرا بولاية غوجارات. سيكون لهذا المشروع قدرة إنتاجية تبلغ 50000 رقاقة تبدأ شهريًا (WSPM) والتركيز على إنشاء شرائح لمختلف القطاعات مثل الحوسبة عالية الأداء والمركبات الكهربائية والإلكترونيات الاستهلاكية بإجمالي استثمار لهذا المشروع يقدر بـ Rs. 91.000 كرور.
ومن المتوقع أن يبدأ بناء مصنع TEPL في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا. تخطط عائلة تاتاس لبناء مصنع آخر لأشباه الموصلات في موريجاون بولاية آسام. وتخطط شركة تاتا لتجميع واختبار أشباه الموصلات (TSAT) لبناء هذه المنشأة الجديدة بتكلفة تقديرية تبلغ روبية. 27000 كرور. وبمجرد تشغيله، ستتمتع المنشأة بقدرة إنتاجية يومية تبلغ 48 مليون وحدة وتلبي احتياجات مختلف القطاعات، بما في ذلك السيارات والمركبات الكهربائية والإلكترونيات الاستهلاكية والاتصالات والهواتف المحمولة.
بالإضافة إلى ذلك، يدعم برنامج الحوافز المرتبطة بالتصميم التابع للحكومة الشركات المحلية.حصلت Saankhya Labs وSensesemi Technologies على الموافقة بموجب هذا المخطط، مما يسمح لهما بتطوير حلول متقدمة لمختلف التطبيقات، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس والاتصالات عبر الأقمار الصناعية والأجهزة الطبية. وبينما تشرع الهند في هذه الرحلة الطموحة، ISM، فإن التطوير المحلي لتقنيات التعبئة والتغليف ال

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الخميس 4 نيسان 2024

   اللواء: رفض أميركي – فرنسي متجدِّد للتصعيد.. ونصرالله يرسم مسار الرد على «قصف القنصلية …