الميدل ايست تتسلم  أول طائرة من طراز “إيرباص A321neo”

الميدل ايست تتسلم  أول طائرة من طراز “إيرباص A321neo”
المنتشر – اعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية “MEA”، في بيان ، انها “تسلمت من مصانع شركة إيرباص الكائنة في هامبورغ – ألمانيا أول طائرة من طراز “إيرباص A321neo”، وجرى تسلم الطائرة، في حضور كل من رئيس مجلس إدارة – مديرعام شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ونائب رئيس مبيعات شركة إيرباص في بلاد الشام وأفريقيا هادي عاكوم.

واشار البيان الى ان هذه الطائرة هي الأولى من أصل 9 طائرات ستتسلمها الشركة تباعا في الاشهر المقبلة، وستساهم طائرة ال A321neo التي تم تزويدها بمحركات توربوفان من شركة “برات آند ويتني” من طراز PurePower PW1100G-JM والتي تتسم بالكفاءة العالية في استهلاك الوقود وتخفيض إنبعاثات ثاني أكسيد الكاربون في خفض الكلفة التشغيلية لدى الشركة إضافة إلى تخفيض الضجيج بنسبة 50 في المئة. وفي حين أن مقصورة الطائرة يمكن أن تتسع لـ 240 راكبا، فإن الشركة قد إختارت أن تجهز المقصورة لتتسع فقط ل 160 راكبا، 28 مقعدا في درجة رجال الأعمال و132 مقعدا في الدرجة السياحية وذلك لتأمين أعلى مستوى من الرفاهية لركابها. كما تتمتع هذه المقصورة بالفخامة وهي مجهزة بأفضل المقاعد وأحدث أنظمة الترفيه في درجتي رجال الأعمال “سيدر” وفي الدرجة السياحية، بما في ذلك خدمة الإنترنيت السريع، مما يعكس طموح الشركة لتزويد الركاب بأفضل المنتجات في عالم الطيران”.

الحوت

قال: “نحتفل في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس شركة طيران الشرق الأوسط، نأمل أن تكون هذه الطائرة بارقة خير وأمل في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وأن تتمكن الشركة من الاستمرار والتطور والقدرة على منافسة شركات الطيران العالمية لتبقى بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي وجهة اساسية لاستقطاب اللبنانيين المغتربين والعرب والأجانب”.

شيرير

وقال رئيس العمليات التجارية في شركة “إيرباص” كريستيان شيرير: إننا في شركة إيرباص نحيي شركة طيران الشرق الأوسط على تفانيهم وشجاعتهم لربط مسافريهم بالعالم في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها قطاع الطيران ونثني على قرار الشركة لاستثمارهم الصحيح بطائرات الممر الواحد الأكثر كفاءة والأقل أثرا على البيئة في العالم.

وختم: “نحن في شركة إيرباص على اتم الاستعداد لدعم كافة عملائنا في هذه الأوقات الصعبة لتحقيق أهدافهم الاستراتيجية للمضي قدما الى المستقبل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

دبي في المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في قائمة هورون

احتلت دبي المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *