القصار :لا إقفال لفروع المصارف في الضاحية والجنوب

نفى نائب رئيس جمعية المصارف نديم القصار في اتصال مع “النهار” ما يشاع عن نية المصارف إقفال فروع لها في مناطق الجنوب أو الضاحية.

وكانت انتشرت شائعات عن أن بعض المصارف بدأت تعد العدة لإقفال فروع لها بعد أنباء عن أن الخزانة الأميركية طلبت من المصرف المركزي إغلاق فروع المصارف في الضاحية والجنوب.

وتأتي هذه المعلومات على خلفية التشريع الذي كان قد تقدم به النائب الجمهوري جو ويلسون في 30 أيلول الماضي، وهو عضو في لجنتيْ العلاقات الخارجية والقوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي، ويحض على “منع “حزب الله” من تبييض الأموال”.

وبحسب ما جاء على موقع ويلسون الإلكتروني، فإنّ التشريع استند إلى توصيات لجنة الدراسات الجمهورية المتعلقة باستراتيجية الأمن القومي، وهو يرمي إلى وقف أنشطة تبييض الأموال التي يقوم بها “حزب الله”، في لبنان وأميركا اللاتينية.

وفي التفاصيل، أن التشريع الذي يحمل عنوان “منع تبييض أموال “حزب الله” للعام 2020″ يدعو الرئيس الأميركي إلى اعتبار المناطق الخاضعة لسيطرة “حزب الله” في جنوب لبنان ومنطقة الحدود الثلاثية في أميركا الجنوبية، أي نقطة تقاطع حدود الأرجنتين والبرازيل وباراغواي، بأنّها تمثل مخاوف أساسية لجهة غسيل الأموال، بموجب المادة 311 من قانون باتريوت.

عن mcg

شاهد أيضاً

الخليل يُطلق ورشة عمل داخلية عن الية تفعيل الالتزام بالضرائب والجمارك

أطلق وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في حضور مستشار رئيس الحكومة للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *