الصبوري:تعميم مصرف لبنان ايجابي ويشجع على عمليات الدفع الالكتروني

اعتبر الرئيس التجاري لشركة اريبا رمزي الصبوري ان تعميم مصرف لبنان في ما يتعلق بتحديد سقف السحوبات بالليرة اللبنانية امر ايجابي رغم ما يحكى عن سلبيته خصوصا واننا من المنادين باعتماد طرق الدفع الالكتروني والابتعاد عن “الكاش”الذي يسبب الخسائر لكل الحكومات التي تعتمده .

واضاف الصبوري :يجب ان لا يهلع الناس من عدم توفر النقدي بين ايدهم طالما ان هناك وسائل اخرى يمكن اعتمادها وطالما ان ذلك سيؤدي الى تراجع سعر الدولار بسبب عدم التحويل من الليرة الى الدولار لان الليرة لم تعد متوفرة بكميات هائلة كما كان يحدث سابقا مما سيؤدي الى عدم التضخم في الكتلة النقدية بالليرة اللبنانية .

وقال:البديل من “الكاش”يمكن الاستعانة بالصراف الالي عبر الدفع الالكتروني و”الكريديت كارت”يتم استعمالها اليوم في السوبرماركت والصيدليات ومحطات المحروقات ،واذا عمد بعض التجار الى رفض الوسائل الالكترونية واصروا على الاموال النقدية تحسبا من مشقة الذهاب الى المصارف فان الاصرار على الوسائل الالكترونية سيضطر هذا التاجر الى الرضوخ لانه مستهلك ايضا .

واعترف  الصبوري  ان هناك تفاعل من الحكومات المختلفة على تفعيل عملية الدفع الالكتروني ،ومنها  وزارة الداخلية والبلديات كما تسعى بعض الوزارات الى تحسين الجباية عبر اعتماد الوسائل الالكترونية  ،معتبرا ان لامشكلة مع القطاع الخاص الذي يعتمد الوسائل الحديثة خصوصا ان الدفع الالكتروني بات منتشرا في مختلف المناطق اللبنانية وبكميات هائلة .

واعلن الصبوري ان شركة اريبا تعي اهمية ذلك وهي مجهزة بتأمين البدائل من المحفظة الالكترونية الى الات الدفع الالكتروني وغيرها من الامور المسهلة لحياة الناس .

عن mcg

شاهد أيضاً

ؤصيف صحافة اليوم الثلاثاء 23 نيسان 2024

  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة مع رياح خماسينية مغبرة مصدرها مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *