السفير خير يلتقي في اكرا رئيس اركان  الدفاع الغاني

زار السفير اللبناني ماهر خير في غانا  رئيس أركان الدفاع الغاني الأدميرال سيث أمواما واجتمع معه في مقر وزارة الدفاع ، بحضور وفد رفيع المستوى من القوات المسلحة الغانية ، لبحث مجالات التعاون  بين لبنان وغانا.و أشاد الجانبان بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة بين البلدين والفوائد المتبادلة التي نتجت عن ذلك.

وقد  أعرب السفير اللبناني عن تقديره لغانا لمساهمتها في مهمة اليونيفيل لحفظ السلام منذ عام 1978 في لبنان اذ سقط عدد من الشهداء الأبطال من الكتيبة الغانية  ضحوا بحياتهم لحفظ السلام في الجنوب اللبناني. وقد نصبت الجالية اللبنانية سابقا تمثالاً في أكرا  تقديراً لمساهمة غانا في اليونيفيل، وتكريماً للأبطال.

وأشار الادميرال أن السلطات الغانية تثمن هذه الإلتفاتة وستقوم دائماً بصيانة هذا النصب التذكاري، وستقف دائماً إلى جانب لبنان .

     من جهة ثانية ، أكد السفير خير استمرار الجالية اللبنانية بتقديم المنح الدراسية لأبناء شهداء اليونيفيل وأبناء شهداء الجيش الغاني.

وفي الختام أكد كلّ من السفير خير والأدميرال أمواما   أهمية تعزيز التعاون بين البلدين لا سيّما في مجال تدريب الضباط العسكريين لترسيخ العلاقات والمكاسب التي تحققت مدى المائة عام الماضية.

عن mcg

شاهد أيضاً

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا موسى :نهدف إلى تمهيد الطريق لإحياء مستدام لأسواق العقارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *