الجامعة اللبنانية الاميركية LAU تعلن فتح الحرم الجامعي في 30 آب “املاً بمستقبل افضل للبنان ومواطنيه”

اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU عن معاودة الدروس الحضورية في الحرم الجامعي في بيروت وجبيل اعتباراً من الاثنين المقبل في 30 آب 2021، وجاء في بيان صادر عن رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض: “انه رغم التحديات الكثيرة، إلا ان الجامعة تمكنت بنجاح من اجراء حملة تلقيح واسعة لاسرتها  لمواجهة تبعات جائحة كوفيد-19، ما دفع ادارة LAU الى اجراء عملية تقييم شاملة ومركزة للظروف المحيطة بالجامعة ومدى قدرة الطلاب والاساتذة والموظفين على الحضور الى الحرم الجامعي، آخذين في الاعتبار النقص الكبير في قطاع الطاقة سواء في الحرم الجامعي ام في منازل اللبنانيين، وبعد مقاربة الامور من مختلف جوانبها توصلت ادارة الجامعة الى ان التعليم عن بعد ليس الحل الأمثل في هذه الظروف”.

وبناءً على ما تقدم، دعا رئيس جامعة LAU الى العودة الى الحرم الجامعي اعتباراً من 30 الجاري، لاسباب عدة، ابرزها ان التعليم الجامعي هو أمل اللبنانيين والانسانية بمستقبل افضل ويسمح بتطوير حياتنا كمواطنين وتالياً تطور لبنان ككل. اضافة الى ان العودة الى التعليم في الحرم الجامعي يعزز قدرة الجسم الكاديمي على انتاج مقاربة مشتركة للقضايا المختلفة كما ويعزز التضامن بين افراد الجسم ألأكاديمي من خلال الانتقال والتفاعل معاً، كما تؤدي العودة الى التعلم في الحرم الجامعي الى تحويله واحة للحياة والتعليم والابداع. وشدد الرئيس معوض على اهمية العودة في ابقاء الطلاب الشباب والشابات الى جانب اهاليهم ويمنع هجرتهم بعيداً عن اصدقائهم وعائلاتهم وثقافتهم ووطنهم.

واشار بيان رئاسة الجامعة الى ان هيئة مكتب الرئيس ومجلس العمداء عقدا اجتماعاً مطولاً الاسبوع الفائت لمناقشة موضوع اعادة افتتاح الدراسة في الحرم الجامعي، وتوافقا على قرار العودة ال التدريس الحضوري اعتباراً من 30 الجاري، على ان يعتمد نظام تدريس حضوري بعنوان “اربعة ايام” واستثناء القليل من الدروس التي ستعطى عبر الانترنت “اونلاين” نهار الجمعة فقط اعتباراً من الجمعة 3 ايلول المقبل، على ان يصار الى فتح المكتبات في الحرم الجامعي في بيروت وجبيل وكل الخدمات الاخرى التي يحتاجها الطلاب في مسارهم الاكاديمي. واتفق ايضاً على اجراء الامتحانات حضورياً في الحرم الجامعي طيلة فصل خريف 2021 الجامعي. وطلبت الجامعة من الاساتذة تسجيل كل مكونات الدروس عبر الانترنت “اونلاين” وجعلها متاحة لطلابهم في اي وقت بسبب اللا استقرار في وضع شبكة الانترنت والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي. ودعت الجامعة الطلاب غير القادرين على الحضور الى الحرم الجامعي خلال اسبوعين من اعادة فتح الحرم الجامعي الى التواصل مع مستشاريهم المساعدين للحصول على ما فاتهم من دروس.

وخلص بيان رئيس جامعة LAU الدكتور ميشال معوض الى التأكيد على معاني التضامن والالتزام والثبات في قرار العودة الى التدريس في الحرم الجامعي.

عن mcg

شاهد أيضاً

بماذا اتهم المغرب فرنسا

اتهم رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي لحسن حداد الثلثاء “جزءا من الدولة العميقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram