احتراق سيارة “تسلا” طراز “أس بلايد” أثناء القيادة

اشتعلت النيران في سيارة تسلا  الحديثة من طراز “أس بلايد” في ولاية بنسلفانيا الأميركية بينما كان السائق يقودها.

وقال محامو صاحب السيارة لموقع “سي أن بي سي” الأميركي إنه لاحظ دخاناً يتصاعد من الجزء الخلفي من سيارته. وعندها، حاول فتح الأبواب إلاّ أنّ على ما يبدو كانت الأقفال معطلة، لذا اضطر إلى استخدام القوة لفتح السيارة والخروج منها. وبعد ذلك، استمرت السيارة في التحرك قبل أن تشتعل النيران فيها. وعمل رجال الإطفاء على إخماد النيران المشتعلة في مكان الحادث لأكثر من 3 ساعات.

وكان موقع “أن بي سي نيوز” قد ذكر مؤخراً أن حرائق بطارية السيارة الكهربائية يمكن أن تتطلّب ما يزيد عن 25 غالوناً من الماء ليتم إخمادها بالكامل. وبالمقارنة، يمكن إخماد حريق نموذجي لسيارة تعمل على محرك احتراق داخلي بنحو 300 غالون من الماء.

 وقال متحدث باسم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) إنها على علم بالحريق وإنها على اتصال بالوكالات المعنية والشركة المصنعة لجمع المزيد من المعلومات حول الحادث.

وأضاف:” إذا أظهرت البيانات أو التحقيقات وجود عيب أو وجود خطر على السلامة، فإن NHTSA ستتخذ الإجراءات المناسبة لحماية العامة”.

بدأت “تسلا” تسليم طراز “أس بلايد”، وهو إصدار جديد عالي الأداء من سياراتها الكهربائية الرائدة، في شهر حزيران الماضي، بعد أن قال رئيس الشركة التنفيذي، إلون ماسك، إنهم سيبدأون في التسليمات في شباط الماضي.

وأوضح ماسك في نيسان أن تطوير السيارة تضمن تحديات أكثر مما كان متوقعاً، مضيفاً أن الأمر تطلب قدراً كبيراً من التطوير لضمان أن بطارية سيارات “أس” و”أكس” الجديدة آمنة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الفرانشايز نظمت منتدى BIFEX Talks  في خلال معرض “هوريكا”

نظمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز منتدى BIFEX Talks  في خلال معرض “هوريكا” (١٦-١٩ نيسان ٢٠٢٤) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *