اتحاد موظفي  المصارف يسلم سلامة اقتراحا بالتعطيل يوم السبت

اتحاد موظفي  المصارف يسلم سلامة اقتراحا بالتعطيل يوم السبت

المنتشر:أعلن مجلس اتحاد موظفي المصارف، في بيان تسليم وفد منه حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامه، في خلال زيارة له تم فيها أوضاع القطاع المصرفي التي لم يشهدها لبنان منذ إعلان دولة لبنان الكبير.واستمع الوفد الى آراء الحاكم في توصيف الواقع الحالي، أسبابه وكيفية المعالجة للخروج من هذه الازمة. كما أبدى الحاكم إعجابه وتقديره لجهود الزملاء المصرفيين الذين يتحملون الضغوط والانتقادات من المودعين بسبب التدابير الاستثنائية التي فرضتها إدارات المصارف من أجل استمرارية عمل القطاع المصرفي.

كما تبلغ الحاكم من وفد الاتحاد اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائيا أيام السبت طالبا من الحاكم تأييد هذا المطلب الذي سيناقش مع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، وأبدى الحاكم كل تفهم للاسباب التي دفعت مجلس الاتحاد الى هذه المطالبة متمنيا لوفد الاتحاد التوفيق في هذا المسعى.

وتمنى مجلس الاتحاد على سعادته مؤازرة الاتحاد ودعم مطالبه في حال قررت إدارات المصارف الاستغناء عن عدد من مستخدميها بسبب الظروف الراهنة وتراجع وتيرة العمل ، فكان جواب الحاكم الى أنه لن يتوانى عن تقديم هذه المساعدة ضمن الامكانات المتاحة له قانونا.

واستفسر أعضاء الاتحاد عن جدوى بعض التدابير التي اتخذها مصرف لبنان على صعيد التعامل مع المصارف على سبيل المثال موضوع السيولة ومقاصة بطاقات الائتمان والتحاويل الى الخارج وغيرها من التدابير الاحترازية التي تتخذ من المصارف ومصرف لبنان في هذه المرحلة من تاريخ القطاع المصرفي اللبناني”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *