إزري تنضم إلى شركة الإمارات للحلول العقارية وشركة خطيب وعلمي لإنشاء حل عقاري جغرافي مكاني

سيُتيح هذا التعاون للمستثمرين والهيئات التنظيمية

تحليل ورسم خرائط لمشاريع التطوير العقاري في السوق

ريدلاندز، كاليفورنيا- ( ايتوس واير بزنيس واير): أعلنت شركة “إزري”، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع،استخدام شركة الإمارات للحلول العقارية (إي آر إي إس) المتخصصة في خدمات تطوير الأراضي وسوق الأراضي وشركة خطيب وعلمي (كي آند إيه) نظام “آرك جي آي إس” من “إزري” ضمن عروض الحلول والخدمات التي تقدّمها شركة الإمارات للحلول العقارية المدعومة جغرافياً للسوق العالمي لتطوير الأراضي والعقارات.

من خلال دمج قدرات “إزري” لجميع المعلومات الميدانية والتحليلات المكانية ورسم الخرائط ضمن البنية التحتية والحلول الخاصة بشركة الإمارات للحلول العقارية، أصبحت هذه الأخيرة قادرة الآن على توفير بيانات في الوقت الفعلي مثل المواقع القيّمة وتقييمات المبيعات وفهارس الإيجار. ويسمح ذلك للمستثمرين والهيئات التنظيمية بإنشاء تقييم وضرائب عادلين على الممتلكات بواسطة لوحات المعلومات والخرائط المضمنة التي توفر رؤية فورية لسوق التطوير العقاري من أي جهاز، أينما كان ووقتما كان.

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أطلقت حكومة دبي عملية تحول مالي لتصبح موجهة نحو الخدمات والسياحة، وسمحت للمستثمرين الأجانب بشراء عقارات التملك الحر، ما ساعد المدينة على أن تغدو مركزاً للاستثمار. وفي إطار سعيها لتشجيع ودعم هذه المبادرة، طورت شركة الإمارات للحلول العقارية مجموعة من الحلول، واكتسبت في هذه العملية خبرة في توفير التكنولوجيا والخدمات لضمان استثمارات عقارية آمنة وفعالة.

وفي هذا السياق، قال خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة الإمارات للحلول العقارية: “يسر شركة الإمارات للحلول العقارية أن تُبرم هذه الاتفاقية مع كلّ من شركة ’إزري‘ وشركة خطيب وعلمي، لكونهما من الشركات الرائدة في مجال الحلول العقارية ومسح الأراضي. وتتمثّل رؤية شركة الإمارات للحلول العقارية فيما يتعلق بمنتجات وخبرات الملكية الفكرية الفريدة والحالية في تحقيق النمو وطرح جميع الحلول في سوق العقارات الأكبر”.

وباعتبارها شركة متخصصة في الاستشارات الهندسية والمعمارية والتخطيط الحضري والإقليمي، بالإضافة إلى كونها أحد الشركاء البلاتينيين لـ”إزري”، نجحت شركة خطيب وعلمي في نشر خدماتها لعقود من الزمن في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا. كما أن الشركة مؤهلة بشكل خاص لمساعدة الحكومات والمؤسسات العقارية الأخرى على نشر منصة الإمارات للحلول العقارية وبناء القدرات المحلية لصيانة وتشغيل حلولها وتوسيع نطاقها مع مرور الوقت.

ومن جهته، قال فيصل العلمي، نائب الرئيس التنفيذي في شركة خطيب وعلمي: “يسرنا التعاون مع شركة ’إزري‘ وشركة الإمارات للحلول العقارية في هذه المبادرة الحيوية التي من شأنها تزويد أصحاب المصلحة في قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة بحلول مبتكرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ما يسهم في إضافة المزيد من الكفاءة والشفافية إلى السوق. وستساعدنا خبرتنا الواسعة باعتبارنا شركة رائدة في تكامل الأنظمة الجغرافية المكانية على تحقيق مستويات جديدة من الوضوح والفهم للمستثمرين العقاريين لدعمهم في اتخاذ القرارات وتعزيز الثقة والدفع بالنمو في هذا القطاع في نهاية المطاف”.

ومن جهته، قال سهيل العبد، مدير شركة “إزري” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يحدث التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم بمعدلات غير مسبوقة، وباتت البيانات الجغرافية المكانية اليوم تشكّل ركيزة أساسية لمعظم الشركات والحكومات. وتُعد المنصة الجغرافية المكانية الخاصة بشركة الإمارات للحلول العقارية مشروعاً فريداً من نوعه يجلب التكنولوجيا الجغرافية المكانية للعقارات على نطاق هائل للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وسيوفر هذا التعاون، المتمحور حول حل عقاري قائم على نظام المعلومات الجغرافية، للحكومات والمستثمرين والمطورين ووكلاء ومالكي العقارات بنية تحتية برمجية فريدة وقابلة للتكيف بدرجة عالية بإمكانها المساعدة في تعزيز واستدامة الاقتصادات القائمة على سوق الأراضي.

لمحة عن شركة خطيب وعلمي

تعد خطيب وعلمي شركة استشارية دولية متعددة التخصصات تضم مهندسين ومهندسين معماريين ومخططين وتقنيين وغيرهم من المتخصصين في مجال المشاريع. وتتمتع شركة خطيب وعلمي، التي يعمل لديها 6 آلاف موظف في أكثر من 30 موقعاً، بخبرة واسعة في البيئات الحضرية سريعة التغير وتمتلك فهماً عميقاً في تقديم المشاريع الكبرى المعقدة ضمن الأطر الزمنية والميزانيات المتفق عليها.

منذ إطلاق قسم تكامل الأنظمة الجغرافية المكانية عام 1988، أصبحت شركة خطيب وعلمي من بين الشركات الرائدة في مجالها، وتضم فريقاً مكوناً من 200 شخص من الخبراء في أنظمة المعلومات الجغرافية. وتساعد خطيب وعلمي عملاء الحكومة والقطاع الخاص على فهم الكميات الهائلة من المعلومات والبيانات المتاحة لهم، من خلال توفير المعلومات المعمّقة اللازمة، والدعم في عمليات صنع قرارات أفضل، وخلق الكفاءات، وتحسين تجارب العملاء. وبصفتها الشريك البلاتيني لشركة “إزري”، تواصل شركة خطيب وعلمي تقديم حلول ذكية ومبتكرة تعالج تحديات الأعمال وتتجاوز توقعات العملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.khatibalami.com.

لمحة عن شركة “إزري”

تساعد شركة “إزري”، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة “إزري” في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350,000 مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200,000 مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة “فورتشن 500” ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك “إزري” مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل “إزري” على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.

حقوق الطبع محفوظة لـ “إزري” 2021©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ “إزري”، وشعار “إزري” العالم، و”آرك جي آي إس” و”ذا ساينس أوف وير” (علم المكان)، وموقع “إزري” الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@ هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ”إزري” في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الصادرة في بيروت صباح اليوم الاحد 13 حزيران 2021

ركزت الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاحد 13 حزيران 2021 على حضور الرئيس الحريري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *