مبادرة طبية من تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم لUSJ

 مبادرة طبية من تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم لUSJ

المنتشر- وقع تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالمWorld  RDCL ممثلاً برئيس مجلس الإدارة الدكتور فؤاد زمكحل، وجامعة القديس يوسف (الجامعة اليسوعية) – USJ ممثلة برئيسها الأب البروفسور سليم  دكاش، مذكرة تفاهم في حديقة الجامعة، في حضور أعضاء مجلس الإدارة والمجلس الإستشاري لـRDCL World.

وحضر حفل التوقيع: نواب رئيس الجامعة، وعميدة كليّة الصيدلة البروفسورة ماريان أبي فاضل، وممثلة مكتب مؤسّسة ميريو في بيروت الدكتورة جوزيت نجار، ومديرة مستشفى أوتيل ديو السيدة مارتين أوريو ومسؤولي الجامعة اليسوعيّة

وحضر من جانب تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم، أعضاء مجلس الإدارة : زمكحل، نائب الرئيس منى بوارشي، الأمين العام إيلي عون، رياض عبجي، إيلي أبو جودة، الشيخ فريد الدحداح.وأعضاء المجلس الإستشاري للتجمع: عماد فواز، سوسن وزان جبري، أنيس خوري، نبيل كتانة، روني عبد الحي، بيار فرح.

وتتضمن مذكرة التفاهم، على قيام التجمّع بمبادرة مشكورة ومميّزة، تجلّت بالتبرع بألفي ﻭﺳﻁ ﻟﻧﻘﻝ العيّنات الفيروسيّة VTM، لإختبار كوفيد 19، بالإضافة إلى التبرّع بمعدات الحماية الشخصيّة PPE، لإستخدامها من قبل فريق عمل مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعيّ ومختبرات رودولف ميريو التابعة لكليّة الصيدلة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت. فريق العمل سيزور مستوصفات في المناطق اللبنانيّة لإجراء  فحوص  PCR المجانيّة  لذوي الحاجة الذين لا يملكون تغطية من الضمان الاجتماعي، وليس لديهم بطاقات تأمين صحيّة أو إستشفائيّة.

زمكحل

قال : «لقد شهدنا حرباً عالمية ثالثة حيث بلغ عدد ضحايا (Covid-19) نحو 423 الفاً، و8 ملايين مصاب تقريباً في أكثر من 199 بلداً في العالم، ولقد ربحنا المعركة لكن لم نربح الحرب بعد، إذ إن العدو مجهول ومختبئ، وعلينا جميعاً داخلياً، إقليمياً، ودولياً أن نُضافر جهودنا من أجل القضاء على هذا الوباء الخبيث نهائياً. كما أن اولوياتنا القصوى في هذا الوقت الحرج هو حماية أبنائنا وإخواننا اللبنانيين، والتركيز سوياً على الشق الصحي.والهدف منع تفشي هذا الوباء مرة أخرى وعدم الوقوع في فخ موجة ثانية،.وهذا الوقت الصعب يدفعنا إلى أن نكون جميعاً يداً واحدة، وأن نكون متحدين ومتضامنين، ونساعد بعضنا البعض من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وقال : إن المرحلة الاخيرة هي التحضير لما بعد «الكورونا»، حيث إن العالم بعد COVID19  سيكون غير العالم ما قبله. إن أولوياتنا القصوى في لبنان هي مواجهة الأزمة الصعبة في الوقت الراهن، لذا علينا أن نُحضّر سوياً إستراتيجيات وخطط عمل لمواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية والمالية والنقدية».

دكاش

قال:مَن قال إن جائحة كورونا تستطيع إبعاد الناس عن بعضهم البعض في إطار ما يُسمّى التباعد الجسدي؟»، معتبراً «أننا لم نكن بحاجة إلى هذا المرض لنكون قريبين إجتماعياً وإنسانياً وروحياً، ولنكون متضامنين في وقت الصعاب التي تتخبّط فوق رؤوسنا». ونستقبل هذه الهبة من تجمّع رجال وسيّدات الشعب اللبناني ، ونشعر بأنكم قريبون منّا بالفعل ونشكركم على تبرعكم بهذه التجهيزات».وبإسم الجامعة أقدّم اليكم  لهذه المبادرة التضامنية.

غبريل

وكانت رحّبت السيّدة سنتيا غبريل أندريا بالحضور، (وهي ستتولى الأمانة العامة لـFondation USJ في تموز المقبل كخلف للسيّدة كرمل غفري واكيم)، وقد توجهت بالشكر بإسم الجامعة وبإسمها الشخصيّ إلى الدكتور فؤاد زمكحل وإلى التجّمع على هذه المبادرة الإنسانيّة، «وخصوصًا أن مستشفى أوتيل ديو كان أول مستشفى يستجيب ويجنّد طاقاته لينخرط في المعركة، بعد مستشفى رفيق الحريري الحكومي».

عن mcg

شاهد أيضاً

ماذا اوضحت جمعية تجار بيروت؟

قالت جمعية تجار بيروت في بيان اليوم، أن “اللقاء التشاوري الذي عقد في المجلس الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram