لوحات لماجدة شعبان :بين الحنين وصراع البقاء لوحات تعكس مرارة الواقع والأمل بالمستقبل

تستقبل جمعية Rebirth Beirut  في مقرّها الثقافي معرض للفنانة “ماجدة شعبان” بعنوان “بوّابة الرحيل” Departure Gate 3- 07:15 والذي تسعى من خلاله إلى بث الأمل وإلهام الناس لرؤية العاصمة اللبنانية بيروت من خلال عينيها في هذه الأوقات العصيبة.

فكرة المعرض الذي ينظّم بالتعاون مع The Gallerist تتكامل مع فكرة الجمعية التي سعت ولا تزال إلى إبراز دور وأهمية بيروت على الساحة الدولية كعاصمة للثقافة والحبّ والفرح.

حفل الإفتتاح سيكون في 16 شباط بين الساعة الخامسة إلى الثامنة، ويفتح المعرض أبوابه كل يوم من الساعة 2 حتى 7 مساءً من 17 شباط حتى 28 منه، ما عدا الأحد وذلك في مقرّ الجمعية الكائن في منطقة الجميّزة – شارع غورو والذي تحوّل الى مساحة ثقافية في العاصمة.

عن المعرض قال رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني:

” تركّز جمعيتّنا اليوم كثيراً على الفنون والموسيقى وعلى أن تعود بيروت كما كانت دوماً مدينة حاضنة للفن والثقافة ونفتخر بالتعاون مع الفنانة المميزة ماجدة شعبان التي تعكس بلوحاتها رقيّ مميّز ومزيج عصري من الرسوم والألوان المعبّرة”.

شعبان في سابع معرض منفرد لها، اعتبرت أن أعمالها رسالة صارخة في هذا العصر الذي يتخبّط فيه الشعب اللبناني بين فكرة الرحيل والبقاء في الوطن وصعوبة حزم الأشياء مثل الذكريات والحنين التي تدفعنا إلى البقاء حتى إشعار آخر.

جزء من عائدات المبيعات يعود لدعم نشاطات جمعية Rebirth Beirut  التي شملت في السابق سلسلة مشاريع إنمائية من إضاءة لإشارات المرور في العاصمة وإنارة للطرقات وصيانة الطرقات وتزفيت ألف جورة وكلها ساهمت في تخفيف وطأة المعاناة على المواطن اللبناني

عن mcg

شاهد أيضاً

دبي في المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في قائمة هورون

احتلت دبي المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *