مكرزل وبعلبكي يعلنان توصيات المؤتمر الرقمي الوطني

 أذاع رئيس “جمعية المعلوماتية المهنية” كميل مكرزل وعضو مجلس الإدارة مدير تنسيق قطاع تكنولوجيا التعليم EdTech في الجمعية ربيع بعلبكي، توصيات المؤتمر الرقمي الوطني الذي انعقد على مدى يومين حضوريا وعن بعد في بيروت، وهي:

– “أولا : رفع توصية اقتراح قانون تشجيع الإنتاج الرقمي الوطني ومنع تلزيم أي برامج وحلول رقمية تنافس منتوجات المؤسسات اللبنانية.

– ثانيا: تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والعام والخاص- الخاص، لاسيما بين المدارس الخاصة والرسمية في ظل الجائحة الحالية خاصة واستمراره ما بعد كورونا لبناء مجتمع رقمي مسؤول ومتفاعل.

– ثالثا: تبني الشركات الناشئة ودعم ريادة الأعمال خاصة الابتكار للأفراد والمؤسسات وتأمين كل ما يلزم للحفاظ على الأدمغة الوطنية.

– رابعا: دعم الاقتصاد الرقمي من خلال قطاع تكنولوجيا التربية بداية ومرورا بجميع القطاعات الصحية والاقتصادية والسياحية و الخدماتية بشكل عام.

– خامسا: العمل مع الجهات المعنية على اصدار دليل شامل لتمكين مستخدمي التكنولوجيا من الأهل، المعلمين والمتعلمين وخبراء تكنولوجيا التربية وذلك لتطوير المهارات الرقمية لجميع المعنيين.

– سادسا: التشديد على شراكة وتشريك المجتمع المدني من شبكات وجمعيات ونقابات واتحادات متخصصة في التحول الرقمي وخاصة في التعليم التي تعزز الحوكمة الرقمية في لبنان.

– سابعا: العمل تقنيا على دعم منصات التعلم الرقمية وخاصة الوطنية بالتعاون مع جميع الجهات الرقمية وخاصة الوطنية وبالتعاون مع جميع الجهات المتخصصة لبناء مخزون المحتوى الرقمي التعليمي مما يعزز اقتصاد المعرفة الرقمية.

– ثامنا: تناشد الجمعية وزارة الاتصالات ووزارة التربية العمل على وضع منصات تعليم ضمن اللائحة البيضاء أسوة بجميع دول العالم المجاورة والدولية، كما أنها تضع كل خبرائها وشركاتها في خدمة الوصول إلى نهايات تحقق العدالة الاجتماعية الرقمية وأهداف التنمية المستدامة.

– تاسعا: تطوير المناهج الأكاديمية والمهنية والجامعية لتواكب تحديات الثورة الصناعية الرابعة، وخاصة في مجال قطاع التعليم والابتكار.

– عاشرا: اعتماد خبراء رقميين من المجتمع المدني في أي من اللجان الوطنية النيابية والحكومية لتعزيز الشفافية وضمان جودة الخدمات الرقمية وحق الوصول الى المعلومات في اطار تطبيق الديمقراطية الرقمية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الخميس 18 نيسان 2024

  النهار: ميقاتي يستنجد بماكرون: الجنوب والنازحون… يتوجه رئيس الحكومة نجيب #ميقاتي الى باريس اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *