مراد يكرِّم قصيفي: الكلمة الحُرة تفضح الفساد وتنقل وجع الناس وترفض التّطبيع مع العدوّ

شدَّد النَّائب حسن مراد على دور الصَّحافة  في التَّعبير عن وجع النَّاس وهمومهم، وفضحِ الفساد وإيقاف الهدر، مشيرًا في كلمة ألقاها اليوم في ديوان القصر- الخيارة في خلال غداء تكريمي أقيم على شرف نقيب المحررين جوزيف قصيفي، إلى أنّ لبنان يتميَّز بالكلمة الحرة التي ترفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي وضرب وحدتنا وتُسمع صوت فلسطين”.

وقال مراد: “اللبناني بات يكفر بالدولة، لأنه محروم من المياة والكهرباء وجوازات السفر، ودورنا نحن هو التشريع للتخفيف من وطأة الأزمة على الناس”،  مجدِّدًا الكلام على ضرورة اعتماد سياسة مد اليد للجميع لأن لبنان محكوم بالشراكة ولا يحتمل الخلافات السياسية”.وتحدث مراد عن تعاون مستقبلي مع النقابة

فقد أقام النائب مراد وشبكة “أفضل نيوز” احتفالا تكريميا لنقابة محرري الصحافة اللبنانية والإعلاميين في البقاع ،تخلله غداء على شرف المكرمين، في مطعم القصر في بلدة الخيارة في البقاع ،في حضور النائب السابق عبد الرحيم مراد وحشد من الإعلاميين والفاعليات البقاعية،يتقدمهم قصيفي وأعضاء مجلس  النقابة وإعلاميو البقاع الممثلون لمختلف وسائل الإعلام، ومديرو المواقع الإخبارية الإلكترونية في المنطقة.

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيبية من مدير موقع “أفضل نيوز” جهاد مراد،تلاه نقيب المحررين جوزيف قصيفي الذي شكر  النائبَ  مراد على التفاتته هذه،  مؤكدًا  سغي النقابة   إلى استصدار القوانين التي تعزِّز أوضاع الصحافيين المهنية والاجتماعية، وأنها ستسمر  وسْط هذه الأوضاع الصعبة في العمل على توفير العديد من الحوافز الاجتماعية”.

وأشار قصيفي إلى “أن أبواب النقابة مفتوحة إلى مَن تتوافر فيه شروط الانتساب، وأنّ أي ملاحقةٍ لصحافي في مخالفة نشرٍ تكون أمام محكمة المطبوعات،  معتبرًا “أن شعارنا هو العمل، وسنبقى في المعترك نحاول لتحقيق المطالب المحقة”.

درع وجولة

وفي الختام، تم تقديم درعٍ تكريمية  من النائب حسن مراد  للنقيب قصيفي، ثم كانت جولة للحضور على مؤسسات الغد الأفضل والجامعة اللبنانية الدولية. حيث قام الزميل جهاد مراد بشرح عمل هذه المؤسسات

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

رصسف صحافة اليوم الجمعة 19 نيسان 2024

الديار: لا جديد عند حزب الله رئاسياً… باسيل يطلب ضمانات خطية… وفرنجية لن ينسحب… مسيّرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *