مذكرة تفاهم بين إتحاد المصارف العربية الجامعة العربية المفتوحة – الكويت

وقّع إتحاد المصارف العربية، ممثلا بأمينه العام الدكتور وسام حسن فتوح مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة – الكويت، ممثلة برئيسها في الوطن العربي الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري.

وتهدف هذه المذكرة الى التعاون في تأهيل الشباب العربي عبر برامج تدريبية مهنية متخصصة ومعتمدة في مختلف المجالات المصرفية والاقتصادية لتمكينهم من الحصول على فرص عمل و المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلل التعاون بين الجامعة والمعهد العربي لإدارة المخاطر المصرفية والمالية الذي انشئ تحت مظلة اتحاد المصارف العربية ومقره الأردن في مجالات إعداد وتنفيذ دورات تدريبية مهنية متخصصة، بالاضافة الى التعاون في المجالات البحثية العلمية ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل أولويات القطاعات الاقتصادية والتنميةالاقتصادية المستدامة في الوطن العربي.

الزكري

يأتي هذا التعاون انطلقاا من رسالة الجامعة العربية المفتوحة بتطوير وتعزيز قدرات ومهارات طلبها وخريجيها والاستثمار بهم تحقيقاا لأهداف التنمية المستدامة في مجتمعنا العربي، وتهدف هذه الشراكة مع اتحاد المصارف العربية الذي هو بيتاا للخبرة في عالم المال والعلوم المصرفية، إلى إعداد وتنفيذ برامج تدريب مهني معتمد يتم من خللها تأهيل خريجي الجامعات في المجالات المصرفية والمالية، إضافة إلى تدشين المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعة والاتحاد في المجالات ذات العلقة.

فتـــوح

أعرب عن اعتزازه بهذه الشراكة مع الجامعة التي ستؤدي حت اما إلى تحقيق نجاحات كبرى وإنجازات واعدة، تساهم في بناء أجيال صاعدة تشق طريقها بثبات لتحقيق أهدافنا التي لا حدود لها في بناء كادرات مصرفية متطورة كأساس متين تقوم عليه المهنة المصرفية العربية. وإن هذه الشراكة تهدف الى التفاعل القوي والإيجابي مع مسيرة التقدم العلمي والمشاركة في إنتاج المعرفة لأن هذا مستقبل العالم ومستقبلنا .

عن mcg

شاهد أيضاً

MontyPay تحدِث ثورة في قطاع الأغذية والمشروبات: 

إطلاق حلولٍ مبتكرة في معرض هوريكا   سجلت MontyPay، الشركة العالمية المزوِّدة لخدمات الدفع، مشاركة لافتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *