كركي:  إضافة مختبرات جديدة لإجراء فحص الكورونا في الضمان

وزعت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مذكرة اعلامية اصدرها المدير العام محمد كركي تحت رقم 653 تاريخ 7 كانون الثاني 2021 اضاف بموجبها 3 مختبرات جديدة ليصبح إجمالي عدد المختبرات المقبولة حتى تاريخه  103  مختبرات.

وفيما يلي نص المذكرة الجديدية

عطفاً على المذكرة الإعلامية رقم 632 تاريخ 11 آذار 2020 وتعديلاتها الصادرة عن مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي والمتعلّقة بالتشخيص المخبري لفيروس الكورونا ( COVID – 19) والتي حدّد بموجبها المستشفيات والمختبرات المقبولة وآلية اجراء هذا الفحص.

وعطفاً على المذكرات المتلاحقة التي أضافت إليها مختبرات جديدة لفحص الكورونا واستنادا الى قرار وزارة الصحة العامة رقم 1839/1 تاريخ 21/12/2020 المتعلق بإضافة مختبرات طبية لإجراء فحص COVID-19.،أصدر كركي المذكرة الإعلامية رقم 653 تاريخ 7 كانون الثاني 2021 قضى بموجبها إضافة 3 مختبرات جديدة ليصبح إجمالي عدد المختبرات المقبولة حتى تاريخه  103  مختبرات.

 والمختبرات الجديدة التي أضيفت هي التالية:

  1. مختبر مستشفى النجدة الشعبية – النبطية.

  2. مختبر مركز لبيب الطبي – صيدا.

  3. مختبر مستشفى البقاع – تعلبايا.

وفي هذا السياق يذكّر د.كركي جميع المستشفيات والمختبرات المتعاقدة مع الصندوق لجهة التشخيص المخبري لفيروس  الكورونا ( COVID – 19) وجوب التقيد بالآلية التي حدّدتها المذكرة الإعلامية الأساس رقم 632 تاريخ 11 آذار 2020؛ لاسيّما التعرفة المحدّدة بســــعر 000 150 ل.ل. كحد أقصى، وبالضوابط والشروط اللازمة لإجراء هذا الفحص بالإضافة إلى الدقّة قبل إصدار النتائج سواء كانت سلبية أم إيجابية.

وفي سياق آخر متصل بوباء كورونا ومع إضافة مقدار الأجر اليومي للسرير في المستشفيات مبلغاً وقدره 000 200 ل ل في الغرفة العادية و 000 400 ل ل في غرفة العناية الفائقة، وذلك بدل استعمال مستلزمات الحماية الشخصية من هذا الوباء PPES  يطالب المدير العام جميع المستشفيات المتعاقدة وجوب الالتزام بها واستقبال جميع مصابي هذه الجائحة كما يطالبهم بعدم تقاضي أية فروقات مالية من المضمونين خارج التعرفات المعتمدة من قبل ادارة الصندوق، وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة وصولاً للإدعاء امام القضاء المختص اذا اقتضى الأمر.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الثلثاء19 اذار 2024

الجو اليوم الثلاثاء غائم إجمالا وانخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *