قصيفي يتصل بوزني لاجل مستحقات النقابة ويتصل بعمد الصمد شاكرا

 

أجرى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي إتصالاً بوزير المال غازي وزني، عرض فيه موضوع المتأخرات المستحقة للنقابة في موازنتي العامين 2018 و 2019.

 وأثار أيضا مع الوزير وزني موضوع إدراج المساعدة المالية التي تخصصّها الدولة في موازنتها العامة السنوية لعامي 2020 و 2021 لنقابة محرري الصحافة اللبنانية وسائر النقابات الصحافية والاعلاميّة، كما النقابات الوطنية.

وابلغ النقيب القصيفي وزير المال بأن هذا المبلغ الذي تتقاضاه النقابة منذ عقود من السنين، ينفق على المساعدات الاجتماعية والقضايا الطارئة والتشغيل الاداري للنقابة التي تستوفي من المنتسبين إليها إشتراكات زهيدة مقابل ما تسّدي من خدمات.

وقد أبدى الوزير وزني تفهماً لعرض نقيب المحررين ووعد بتصحيح الوضع، وادراج مساعدة النقابة السنوية في موازنتي هذا العام والعام الذي يلي. وأكّد أن من واجب الدولة أن تولي قطاع  الاعلام ما يستحق من اهتمام ورعاية.

كذلك إتصل النقيب القصيفي بوزيرة الاعلام منال عبد الصمد، وشكرها على موقفها من الصحافيين والاعلاميين اللبنانيين، ودعوتها وزير المال غازي وزني إلى إنصاف نقاباتهم، وعدم تغييب بند المساعدات الخاص بها عن موازنة العام 2020 والعام 2021.

وأكدت عبد الصمد انها تتابع هذا الموضوع مع الوزير وزني حتى بلوغ خواتيمه الايجابية.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *