عيدية يابانية للبنان : 8 ملايين و450 الف دولار اميركي لمواجهة اعباء النزوح السوري

قررت اليابان التزاما بمبادئها ونتيجة للمساعي الدبلوماسية والجهود والاتصالات منحة طوارئ بقيمة 8 ملايين و450 الف دولار اميركي للبنان من خلال المنظمات الدولية لمواجهة اعباء النزوح السوري فيه .

فقد قام السفير اللبناني في اليابان نضال يحي والسفير الياباني في لبنان تاكاشي اوكونو والدياسبورا اللبنانية في اليابان ممثلة المجلس القاري الياباني Wlcu-japanالمنبثق عن الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم التي يرأسها الرئيس العالمي للجامعة عباس فواز بمساع  اثمرت تقديم هذه المنحة  .

ونقل  الدكتور عماد عجمي رئيس المجلس القاري للدياسبورا اللبنانية في اليابان عن السيد هيديكي موراي مستشار رئيس الحكومة السيد كيشي نوبوي تأكيده متابعة اليابان دعم لبنان من خلال المنظمات الدولية وذلك التزاما بالمبادئ والاخلاقيات اليابانية لتعزيز قدرة اللبنانيين على الصمود بعيدا من اي معوقات لم يشأ تحديدها .

وقال موراي ان اليابان انطلاقا من التزامها بمبادئها الانسانية هي دائما السباقة بدعم  الدول التي تواجه كوارث طبيعية او انسانية ، وسفارتنا في لبنان تقوم بواجباتها كما ان السفارة اللبنانية في اليابان من خلال السفير يحي وكذلك الدياسبورا اللبنانية في اليابان تؤكد دائما احترامها للقوانين اليابانية وامتنانها لكل الخطوات والمبادرات التي تقوم بها اليابان تجاه لبنان .

واشاد نائب رئيس الدياسبورا في اليابان المهندس مارون نداف بالدعم الياباني المتواصل للبنان لمواجهة محنته معربا عن تقديره واحترامه الذي يكنه اللبنايون   المقيمون والمغتربون لليابان حكومة وشعبا  .

وكان اخر ما قدمته اليابان للبنان تزويد 122 مدرسة  رسمية بالواح الطاقة الشمسية  اضافة الى ادوات لمواجهة الحرائق، واشرف على تسليمها السفيراوكونو والسكرتير   الاول في السفارة السيدة تاكاشي ياماغوتشي .

عن mcg

شاهد أيضاً

افتتاح منتدى BEAUTY AND WELLBEING FORUM

 المكاري: نأمل أن يبقى لبنان بلد الحياة أبو حيدر: من شأنه جذب استثمارات خارجية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *