دبوسي يُطلع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة على مشاريع غرفة طرابلس الكبرى..

⇑لتكبير الصورة اضغط عليها ⇑

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي يوانا فرونتسكا المنسقة الخاصة للامم المتحدة والممثلة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة في لبنان على رأس وفد من المنسقية ضم ميخال تسيخان المساعد الخاص للمنسقة، ساسكيا رامينغ رئيسة القسم السياسي والمستشارة السياسية لينا القدوة.
رحب الرئيس دبوسي بالمنسقة فونتسكا والوفد المرافق معرباً عن تقديره العالي للدور الحيوي والأنشطة الإيجابية التي تقوم بها على مختلف المستويات في لبنان وهي مصدر إعتزاز لنا وتنم عن مدى إهتمام الامم المتحدة بلبنان وبمستقبله.
ومن ثم عرض الرئيس دبوسي لمختلف المشاريع الاستراتيجية التي تطلقها غرفة طرابلس الكبرى على المستويات اللبنانية والعربية والدولية والتي من شانها تعزيز ثقة المجتمع الدولي بالمكانة المميزة التي يمتاز بها لبنان من طرابلس الكبرى.
ولفت دبوسي الى أن مشاريع غرفة طرابلس الكبرى تستند على رؤية تطويرية تدفع بإتجاه العمل على بلورة صيغة شراكة مع المجتمع الدولي يجسدها لبنان وبشكل حيوي اللبنانيون المتواجدون في مواقع قيادية متقدمة وبكفاءات عالية في مختلف بلدان الإنتشار”
وأكد دبوسي على أننا ” نتطلع الى تحقيق النهوض بالإقتصاد اللبناني وإستثمار مواطن الغنى وتجعلنا فاعلين ومحوريين في بناء علاقات الشراكة مع المجتمع الدولي لا سيما هيئة الأمم التي تشكل منظومة أممية جامعة وأن يتم بناء تلك العلاقات وفقاً لعقلية القطاع الخاص اللبناني المشهود له بالحيوية والديناميكية”.
من جهتها المنسقة الأممية يوانا فرونتسكا أبدت تقديرها للمشاريع التي شرح مرتكزاتها الرئيس دبوسي لاسيما المشروع الإستراتيجي المتمثل بالمنظومة الإقتصادية في شرق المتوسط ورأت أنها تتضمن رؤية متكاملة مستقبلية ومبادرة جذابة إبتكرها فكر ريادي يمتلك آفاق واسعة ولكن يبقى الإهتمام بوضع الأطر التشريعية المساعدة على جذب الإستثمارات والأهم أن يتم تلقي تلك المشاريع بفكر إيجابي ترافقه دراسة دقيقة وبحث عميق وبالتالي ضرورة إستطلاع الظروف المحيطة بلبنان في المرحلة الحاضرة وأن لبنان يستأهل مثل هذا المشروع ويجب بذل جهود مكثفة بإتجاه قوننة تلك المشاريع ومراعاة المتطلبات العائدة للمستثمرين.
وأكدت المنسقة فرونتسكا أن الأمم المتحدة تقف الى جانب لبنان وان للأمم المتحدة شراكة ممتازة مع لبنان ونتمنى ان يتخطى ظروفه الحاضرة بروح الإيجابية والإنفتاح لكي يتصف المجتمع اللبناني بالأمن والإستقرار.
وفي الختام جالت المنسقة الأممية فرونتسكا والوفد المرافق على كافة المشاريع التي تعتمدها الغرفة في مقرها لا سيما تلك التي تتعلق بأمن وسلامة الغذاء الوطني.

عن mcg

شاهد أيضاً

الاشقر:”إيجابيات موسم الأعياد الحالي لن تطال المؤسسات الفندقية

قال رئيس اتحاد النقابات السياحية رئيس المجلس الوطني للسياحة ​بيار الأشقر​ في بيان اليوم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *