حميه نعمل على التكامل الاداري والامني لمرفأ صيدا

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل ما يلي:

عقد الدكتور علي حميه اجتماعاً لإدارة مرفأ صيدا استكمالاً للمواضيع التي اثارها اثناء زيارته الاخيرة لمرفأ صيدا في مكتبه اليوم، بحضور المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر، مدير مصلحة استثمار ادارة مرفأ صيدا المهندس رائف فواز، رئيس دائرة العمليات في المرفأ المهندس علي حمام، رئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس، مدير مكتب جمارك صيدا المراقب احمد فواز، رئيس دائرة مركز الامن العام الرائد حسين يونس وممثل عن الوكلات البحرية والقطاع الخاص محمد بشاشة.

استمع الوزير حميه من الحاضرين الى كل المواضيع المتعلقة لناحية تأمين المباني ومستلزمات العمل اللوجستي داخل حرم المرفأ، وسبل استكمال وتعزيز جهوزيته. مطلعاً منهم على حاجات ومتطلبات العاملين فيه، وعلى سير العمل لجهة استكمال تجهيزه وتعزيز التعاون والتكامل بين كافة اجهزته الادارية والامنية.

واعطى الوزير توجيهاته للمدير العام للنقل البري والبحري بالتوجه الى مرفأ صيدا الاثنين المقبل لمتابعة تلك القطايا والاشراف على تسايم المباني المخصصة للأجهزة الامنية والادارية ليتم الانتقال اليها بشكل فوري.

وشدد حميه لإدارة مصلحة المرفأ على ضرورة فرض رسوم مالية على كل النشاطات التي يقدمها المرفأ لا سيما على أعمال المناولة والتفريغ والتحميل وخزن البضائع. مؤكداً على ضرورة تفعيل انتاجية المرفأ من خلال تطوير خدمات السفن الموجودة وخلق خدمات جديدة لجذب المستثمرين.

وطلب الوزير وضع دراسة جدوى ودفتر شروط بخصوص اطلاق مناقصة بناء وادارة وتشغيل محطة للحاويات وهي المرة الاولى تحدث في تاريخ المرفأ.

وختم حميه عل أنه يجب ان يكون لكل مرفأ في لبنان ميزة تفاضلية فالمرافىء لا يجب ان تكون في حالة تنافس وانما تكامل، وهذا كله يصب في خانة الوطن والمصلحة الوطنية.

عن mcg

شاهد أيضاً

دبي في المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في قائمة هورون

احتلت دبي المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *