حميه بحث ووفدا من شركة تالغو الاسبانية موضوع سكك الحديد

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه في مكتبه اليوم، وفداً من شركة تالغو ( Talgo ) الاسبانية المخصص لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا،  ضم الوفد كل من الملحق التجاري في السفارة الاسبانية Luis Mayoral Gabaldon، المدير الاقليمي محمد خضرا، مسؤول تطوير الاعمال راجي اده، وممثل الشركة في لبنان جان كلود الراعي، في حضور رئيس مجلس ادارة مصلحة النقل المشترك وسكك الحديد زياد نصر.

ووفق بيان لمكتب اعلام الوزير حمية ان اللقاء تناول  الاعمال التي تقوم بها الشركة في مجال النقل العام وتأسيس البنية التحتية للسكك الحديدية ووضع معايير لتقنيات مبتكرة صديقة للبيئة. وصناعة قطارات السكك الحديدية، وتشييد أسرع قطارات وأنظمة مترو فائقة السرعة في العالم.

الوزير حميه عرض امام الوفد مسارات شبكات خطوط النقل لسكة الحديد الموجودة حالياً، مبدياً استعداده للسير بأي مشروع يكون مناسباً للواقع اللبناني عبر ال BOT، مضيفاً بأن اي تصور ستعده الشركة لا بد من ان يلحظ الدور الاستراتيجي لمرافق لبنان وتحديداً مرفأ بيروت وربطه بشبكة من سكك الحديد تنطلق منه الى الحدود السورية وكذلك الى طرابلس والجنوب.

واكد حميه للوفد انفتاحه على اي مشروع مع الجهات الاوروبية لما فيه مصلحة لبنان ضمن اطار السيادة الوطنية

وقدم وفد المشاريع التي نفذت في عدة دول، منها توريد القطار السريع في المملكة العربية السعودية، ومصر- اسوان- اسكندرية- الولايات المتحدة الاميركية- روسيا، الدانمارك، ، ألمانيا، إسبانيا، كازاخستان، ااوزبكستان.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصسف صحافة اليوم الجمعة 19 نيسان 2024

الديار: لا جديد عند حزب الله رئاسياً… باسيل يطلب ضمانات خطية… وفرنجية لن ينسحب… مسيّرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *