حدث رياضي في الجامعة اللبنانية-الأميركية (LAU)تحت “الرياضة والدبلوماسية الأميركية-اللبنانية،”

نظمت الجامعة اللبنانية-الأميركية (LAU) حدثًا رياضيًا للتبادل الثقافي تحت عنوان “الرياضة والدبلوماسية الأميركية-اللبنانية،” بالتعاون مع السفارة الأميركية في بيروت والاتحاد اللبناني لكرة السلة.

حضر الاحتفال الذي اقيم في ملعب كرة السلة في حرم الجامعة في بيروت، كلّ من السفيرة الاميركية دوروثي شيا، والوكيل الأكاديمي للجامعة اللبنانية -الأميركية الدكتور جورج نصر، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي أكرم الحلبي، الأمين العام المحامي شربل ميشال رزق إضافة إلى أعضاء آخرين من الجامعة اللبنانية -الأميركية، والسفارة الأميركية في بيروت ومدرب المنتخب الوطني للرجال جاد الحاج.

الحدث الرياضي والدبلوماسي أتاح فرصة لعرض القيم المشتركة بين بلدين محبّين لكرة السلة، لبنان والولايات المتحدة. خلال هذا الحدث الرياضي، شارك خمسة لاعبين (وائل عرقجي، وجاد خليل، وكريم زينون، وإيلي شمعون، وسيرجيو درويش) من منتخب لبنان لكرة السلة، ومعظمهم من خريجي الجامعة اللبنانية-الأميركية، في تدريبات رياضية تعاونية مع عدد من الشباب اللبنانيين من برنامج “جونيور ان بي آي” (Jr NBA 2022) ومنتخب لبنان لكرة السلة للناشئات، بالإضافة إلى السفيرة شيا ومشاة من البحرية الأميركية (المارينز).

وترأّس المدير الفني السابق لمنتخب لبنان لكرة السلة المدرب الوطني جو مجاعص والذي يشغل ايضا منصب مدير الأنشطة الرياضية في الجامعة اللبنانية الأميركية-جبيل، جلسة تفاعلية مع كل من وائل عرقجي، سيرجيو درويش، السفيرة شيا، ونائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة إليز سالم. وقد ناقش الشباب اللبناني مع المتحدّثين أهمية الرياضة في الدبلوماسيّة ودورها في تعزيز التنوع والوحدة والتعاون على الرغم من التحديات السياسيّة والاقتصاديّة.

وفي كلمتها، قالت السفيرة شيا: “فيما نحن نستمتع، نقوم في الوقت نفسه بالانخراط في التبادل الثقافي والتنوع، كما نبني مهارات القيادة والانضباط، ونتعلّم قيمة حلّ النزاعات والعمل الجماعيّ، فالرياضة توحّدنا وتعطينا الهدف، إنها تجسّد حقًا جوهر الدبلوماسيّة “.

وعلى هامش الحفل كرّمت الجامعة اللبنانية-الأميركية لاعب المنتخب اللبناني لكرة السلة وخرّيج الجامعة اللبنانية الأميركية وائل عرقجي (افضل لاعب في آسيا) بدرع الجامعة لإظهاره باستمرار الروح الرياضية التي يطمح جميع الشباب اللبناني إلى الاقتداء بها.

وعند استلامه الدرع، قال عرقجي ” يشرفني، كخريجً من الجامعة اللبنانية-الأميركية، أن يتم تكريمي بهذه الطريقة. ولا يسعني إلا أن أتمنى أن يتمكن المزيد من الشباب اللبناني من متابعة فرص التواصل التي توفرها الرياضة.”

عن mcg

شاهد أيضاً

مئوية “ملوك العرب” في اللبنانية الأَميركية 

  في سلسلة اللقاءات التي تجريها الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)  لمناسبة مئويتها هذا العام (1924-2024)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *