تراجع أرباح أكبر بنك في دبي بسبب كورونا المستجد

تراجع أرباح أكبر بنك في دبي بسبب كورونا المستجد

اعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي، تراجعا في أرباح الربع الأول الصافية بمقدار 24 في المئة، بسبب زيادة رسوم مخصصات انخفاض القيمة لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

وقال البنك في بيان أنه حقق أرباحا صافية بلغت قيمتها 567 مليون دولار (2,1 مليار درهم) في الأشهر الثلاثة الأولى حتى آذار/مارس، مقارنة ب 747 مليون دولار خلال الفترة ذاتها في 2019.

وقال البيان “انخفض صافي الأرباح بنسبة 24 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نتيجة ارتفاع حجم المخصصات التي قام البنك بتكوينها”.

وبحسب البيان فإنه “في الوقت الذي كانت جودة الائتمان مستقرة في الربع الأول 2020، رفعت المجموعة مخصصات انخفاض القيمة لتغطية المرحلتين 1 و2 للاعتراف بالتراجع المحتمل في جودة الائتمان خلال الأرباع السنوية اللاحقة والناشئ عن تفشي جائحة كوفيد-19”.

وأعلن البنك رفع مخصصات انخفاض القيمة إلى 697 مليون دولار، بزيادة نحو 350 في المئة مقارنة بذات الفترة العام الماضي

وأكد الرئيس التنفيذي شاين نيلسون ” في ظل هذه الأوضاع التي تشهد حالة من عدم الاستقرار، إن هدفنا الرئيسي يرتكز على استمرار تقديم خدماتنا المصرفية لعملائنا”.

وبحسب نيلسون فإنه ” وبالرغم من ارتفاع المخصصات تمكّن البنك من تسجيل أداء جيد، مع الحفاظ على مستوى سليم من رأس المال والسيولة وجودة الائتمان”.

وأعلن المصرف المركزي في الإمارات في 5 من نيسان أنه ضاعف حزمة الدعم الحكومي المالي لمساعدة اقتصاد الدولة الخليجية على مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، لتصبح قيمتها 70 مليار دولار.

واتخذت الإمارات سلسلة اجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد بينها إغلاق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والأندية الرياضية والشواطىء، ووقف الرحلات الجوية.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

دبي في المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في قائمة هورون

احتلت دبي المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *