بنك أبوظبي الأول يعين كلارنس سينغام-جو بمنصب رئيس الخدمات المصرفية الدولية

 أبوظبي، 02 فبراير (شباط)2021: أعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم،في بيان تعيين كلارنس سينغام-جو بمنصب رئيس الخدمات المصرفية الدولية؛ بعد استحداث هذا المنصب مؤخراً كامتداد لجهود البنك الرامية إلى توسعة شبكته الدولية لتصبح على امتداد خمس قارات ليقدم خلاصة تجربته الواسعة وإمكاناته الكبيرة في مجال العلاقات الدولية، بالإضافة إلى ركائزه المالية القوية، لدعم الشركات المحلية والإقليمية والعالمية التي تتطلع إلى مزاولة أعمالها داخلياً وخارجياً.

وكان سينغام-جو قد انضم إلى البنك عام 2015، وتولى مؤخراً منصب الرئيس الإقليمي لبنك أبوظبي الأول في آسيا، والرئيس التنفيذي للبنك في سنغافورة، وسيباشر مهام منصبه الجديد اعتباراً من 1 مارس(آذار) 2021، عقب الحصول على الموافقات التنظيمية والقانونية اللازمة.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تسريع بنك أبوظبي الأول لخططه التوسعية العالمية، وهو ما برز في توقيعه مؤخراً للاتّفاقية النهائيّة لعمليّة الاستحواذ على 100% من رأسمال بنك عوده ش.م.م (مصر). جاء ذلك في أعقاب افتتاح مكتب تمثيلي للبنك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في ديسمبر الماضي، وتأسيس شبكة فروع بنك أبوظبي الأول في المملكة العربية خلال عام 2019.

وسيزاول سينغام-جو مهامه من أبوظبي، وسيعمل على تنفيذ استراتيجيات الأعمال الدولية للبنك بالتعاون الوثيق مع رؤساء أقسام مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية ومجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، والرؤساء التنفيذيين المتواجدين في مختلف الدول التي يدير البنك أعماله فيها.

وبهذه المناسبة، قال فاضل علي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في بنك أبوظبي الأول: “يسعدنا الإعلان عن ترقية كلارنس سينغام-جو كرئيس لمنصب رئيس الخدمات المصرفية الدولية؛ فانطلاقاً من مكانة البنك بصفته الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، يلتزم بنك أبوظبي الأول بتعزيز نموه على الساحة الدولية، وفق منهج استراتيجي مدروس ومستدام. وبالنظر إلى المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم والتي أدت إلى زيادة حجم وتعقيد عملياتنا الدولية، كان إنشاء منصب قيادي جديد يركز كلياً على هذا الجانب الخطوة المناسبة في التوقيت المناسب، لا سيما وأن كلارنس سينغام-جو قد أثبت بالفعل بأنه الشخص الأنسب على الإطلاق لتولي هذا المنصب، بناء على ما حققه من نجاحات وإنجازات هامة مع البنك خلال السنوات الماضية”.

ومن جانبه قال كلارنس سينغام-جو: “لقد كان من دواعي سروري أن أساهم دعم النجاحات التي حققها بنك أبوظبي الأول في سنغافورة، وآسيا بشكل عام، خلال السنوات الخمس الماضية وفخور ما سجلناه معاً من إنجازات. وبالنسبة لي، فإن استلامي لهذا المنصب الجديد هو انعكاس لنجاح أداء فريق العمل في آسيا الذي أرسى بالفعل معايير استثنائية للتميز في الأداء. وأنا مستعد تماماً لأي تحديات قد تطرأ في المرحلة المقبلة، وأتطلع قدماً إلى المساهمة الفعالة في تعزيز حضور بنك أبوظبي الأول في كافة الأسواق التي يدير أعماله فيها”.

يذكر أن كلارنس سينغام-جو هو من الخبراء المخضرمين في قطاع الخدمات المالية، حيث عمل سابقاً مع مؤسسات بارزة مثل “مؤسسة ويستباك المصرفية” وPwC و”رابوبنك” و”ماكواير للأوراق المالية” و”تماسيك القابضة”. ويحمل سينغام-جو شهادتي بكالوريوس في الحقوق والاقتصاد من “جامعة موناش”؛ وشهادة الماجستير في علم النفس التطبيقي من “جامعة نانيانغ التكنولوجية” في سنغافورة؛ وشهادة الدبلوم العالي في القيادة المؤسسية من جامعة أكسفورد.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم السبت 20 نيسان 2024

  / في “النهار”: “لا هدنة ووقف نار في غزة… ومع لبنان… فرنسا لميقاتي: دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *