برنامج مبتكر لتسريع نمو المشاريع الناشئة في جامعة الكسليك

أطلق مركز أشرللابتكار وريادة الأعمال (ACIE)  في جامعة الروح القدس- الكسليك برنامج ACIE Global Accelerator program، وهو أوّل برنامج مسرّع للأعمال عن بعد مخصص للطلاب والأساتذة الجامعيين في لبنان والخارج. يهدف هذا البرنامج الى زرع الأمل في نفوس الشباب اللبناني وتسريع نمو المشاريع الناشئة التي قاموا بها خلال هذه الأوقات العصيبة وفي ظل ظروف متشعبة كتلك التي نعيشها حالياً.

استمر هذا البرنامج لمدة 8 أسابيع عبر الإنترنت خلال أشهر تموز وآب، بمشاركة نخبة من الخبراء من أستراليا وبريطانيا وأميركا والشرق الأوسط، الذين تطوّعوا جميعاً وكرّسوا وقتهم لدعم رسالتنا الآيلة إلى حجز مكانة دولية لجامعة الروح القدس- الكسليك كجامعة خبيرة في ريادة الأعمال وتعزيز علامتها التجارية كجامعة ريادية على الساحة الدولية.

وقد تم تصميم البرنامج على مناهج شاملة وعملية تستند إلى تجربة المتحدثين وخبرتهم، بحيث اشتمل البرنامج على 28 حصة تدريبية وورشة عمل تتمحور حول 10 مواضيع أساسية بمشاركة أكثر من 50 مراقب وخبير و21 متحدث دولي. تقدم 90 مشروع ناشئ بمشاركة طلاب من 12 جنسية مختلفة يأتون من 26 جامعة وتم قبول 15 مشروعاً فقط على أساس الابتكار وجدية المشروع وفرص نجاحه في السوق.

هذا وقد تنوعت مواضيع المشاريع الناشئة التي تمّ اختيارها، فمنها من عالج قضايا البيئة والصناعة الغذائية، ومنها من تطرّق إلى التكنولوجيا والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا الزراعية. ولا بد من الإشارة إلى أنّ أكبر نسبة طلاب مقبولين كانت من جامعة الروح القدس- الكسليك بنسبة بلغت 55.3%. واللافت أكثر نسبة المشاركة النسائية في البرنامج، حيث كانت 8 من 15 شركة ناشئة بإدارة وإشراف طلاب وأساتذة من النساء المبدعات في دراساتهن وأعمالهن.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم السبت 20 نيسان 2024

  / في “النهار”: “لا هدنة ووقف نار في غزة… ومع لبنان… فرنسا لميقاتي: دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *