برنامج تصميم الأزياء في الجامعة اللبنانية الأميركية  (LAU)بالتعاون مع ايلي صعب يحتفل بتخريج دفعة 2022

احتفت كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بتخريج دفعة 2022 من طلاب برنامج تصميم الازياء الفريد من نوعه في لبنان والمنطقة، وذلك بعرض مميز لمشاريع ازياء الخريجات ال 11 اللواتي قدمن زبدة افكارهن في تصاميم جميلة في باحة مبنى الجزائري الجديد الذي تحول مقراً لكلية العمارة والتصميم بحلة جديدة وعصرية وبمقاييس عالمية تنافس ارقى الكليات في العالم. ما وجد تفسيره في اختيار تسمية IGNITE على الحفل كتعبير عن الشرارة الابداعية، واراد منظمو الحفل بذلك ان يكون هذا الحفل الشرارة التي تمهد الطريق للتعرف على الانطلاقة الجديدة لكلية العمارة والتصميم.

وحضر الاحتفال رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ايلي حداد، المصمم العالمي ايلي صعب ونجله ايلي صعب جونيور واعضاء من مجلس امناء الجامعة وحشد من الوجوه المهتمة الى جانب الاساتذة والاهالي والاصدقاء. واستهل بترحيب من خريجة الجامعة نادين ويلسن نجيم التي اعطت الكلمة لرئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض الذي عرض لتفوق الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بسبب برامجها الخاصة والمتمايزة ومنها: فنون الاتصال ، نهج PBL لتعليم الطب، وكلية الصيدلة وهي الوحيدة التي تحظى بالاعتماد الاميركي وبالطبع برنامج تصميم الأزياء  الذي انطلق بالتنسيق مع وباشراف المصمم العالمي إيلي صعب. واعتبر معوض انه ورغم حداثة البرنامج إلا انه أثبت نفسه وجذب انتباه المجتمع والمهتمين بهذا القطاع الابداعي خلال وقت قصير وأصبح هدفًا للكثير من الاهتمام. وشدد على ان البرنامج الرائد يحظى باهتمام الجامعة وعنايتها.

 واعتبر معوض ان برنامج تصميم الأزياء ليس مجرد مسار أكاديمي بل مساحة تفاعل واختبار احترافية للمصممين المستقبليين ومنصة للمواهب والإبداع وخطوة رائدة سيتم محاكاتها بالتأكيد على نطاق واسع في هذا الجزء من العالم. وسيكون لـ LAU الفخر بأنها كانت الرائدة في هذا المجال الاكاديمي الابداعي.

وتوجه الى الخريجين بأن سنوات دراستهم في LAU وفرت لهم المؤهلات الاكاديمية المطلوبة الى امتياز العمل مع مؤسسة ايلي صعب ما سيمنحهم الافضلية والتمايز في مستقبلهم المهني. وراى ان كلية الفنون والتصميم في LAU تشكل احد مكامن الابتكار والابداع ما يشير اليه بوضوح مبنى الجزائري الجديد والذي حصلت عليه الجامعة واعادت تأهيله. وشرح ان الكلية هي واحدة من مدرستين فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معتمدة من قبل NAAB في الولايات المتحدة وتشكل تالياً مركزاً رائداً للابتكار والتعليم في لبنان وخارجه. وختم موجهاً التحية الى ايلي صعب ونجله ايلي وعميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ايلي حداد وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية  على عملهم الدؤوب في السعي لتحقيق التميز في ظل ظروف صعبة.

وكانت كلمات لـ ايلي صعب جونيور وجه التحية خلالها الى الخريجين معرباً عن سعادته بنجاحهم ومشاهدة الامكانات الكبيرة لديهم. واستشهد بسيرة والده الذي تحدى الاوضاع الصعبة في لبنان وانطلق في عمله ليتوسع اقليمياً ويبلغ مرحلة العالمية، وذلك من خلال الحرص على النوعية في العمل والمثابرة والتصميم. والقى عميد الكلية الدكتور ايلي حداد كلمة عن اهمية اطلاق اول عرض بعد الازمة  بما يشكل نموذج على روح التحدي والاصرار على تجاوز الصعاب. واعتبر ان برنامج  الجامعة اللبنانية الأميركية استطاع في خلال فترة قصيرة اثبات جودته الاكاديمية واستقطاب طلاب متميزين، وذلك بفضل جهود هيئته التعليمية بإدارة المصممة سيليا ابي عربيد ومشاركة العديد من المصممين وبالتنسيق الدائم مع ايلي صعب.

ثم قدمت عارضات الازياء عرضاً لاعمال الخريجات ال 11 تحدث في ختامه ايلي صعب مهنئاً وداعياً الخريجات الى ان يكونوا على مستوى متقدم ليتمكنوا من مواجهة التحديات وبناء المستقبل. وشدد على ان الامل كبير في الجيل الجديد القادر على صنع التغيير وتمنى عليهم ان يكونوا اوفياء لوطنهم.

ثم وزعت الجوائز على مستحقيها، وفازت زينب احمد بجائزة التفوق الحرفي، وجائزة التطوير الابتكاري لـ لارا نكار، اما جائزة الحكام فذهبت الى سينثيا المصري.

يشار الى ان بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الأزياء للمناهج الدراسية هي لمدة أربع سنوات على غرار أفضل برامج تصميم الأزياء المقدمة في الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة. ويعزز منهاج برنامج الازياء في LAU قدرات التصميم الإبداعية للطلاب مع المعرفة المهنية والمكونات العملية المطلوبة للنجاح، من خلال دورات في ريادة الأعمال والتعلم العملي والتعاون مع محترفين محليين ودوليين في الصناعة. كما يوفر البرنامج فرصًا للطلاب للتدرب في مؤسسة ELIE SAAB ، لبنان. وستتم دعوة الخريج الأول للحضور والمشاركة في عرضه في أسبوع الموضة في باريس

عن mcg

شاهد أيضاً

ترقبوه في حزيران المقبل.. هذا ما نتوقعه من مؤتمر أبل

من المقر ان ينعقد  المؤتمر السنوي الخامس والثلاثون للمطورين العالميين في الفترة الممتدة ما بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *