الكيلاني تواصل مهامها كرئيس ومؤسس للمنتدى و الشعيبي رئيسىة للمنتدى 

انعقد في 14 كانون الاول 2020 اجتماع لمجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة، وذلك للبحث في قرار السيدة هيفاء الكيلاني، مؤسس المنتدى، بالتنحي عن منصبها كرئيس لمجلس الإدارة والتصديق على تعيين الدكتورة أفنان الشعيبي رئيس جديد للمجلس. اعتباراً من الأول من يناير من العام ٢٠٢١. وستواصل الكيلاني مهامها اتجاه المنتدى العربي الدولي للمرأة كرئيس ومؤسس. وكانت هيفاء الكيلاني قد أسست المنتدى العربي الدولي للمرأة منذ 20 عاماً، وأبدت رغبتها في التنحي وتسلم مهامها لخلف جديد.

وكان المنتدى العربي الدولي للمرأة قد انطلق كمؤسسة تنموية مقرها في لندن، تهدف لدعم ريادة النساء والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن إطار دولي. ولعب المنتدى دوراً هاماً في جمع الأطراف ذات العلاقة من الحكومات والشركات والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية ووسائل الإعلام، لتطوير مبادرات هامة تعنى ببناء القدرات والمهارات وتعزيز قيادة النساء العرب، ويؤمن المنتدى بأن تمكين النساء عامل ضروري لتحقيق الازدهار والاستدامة في المنطقة العربية.

خلال فترة رئاسة السيدة هيفاء الكيلاني، تولى المنتدى قيادة عدد من المبادرات والتقارير والمقترحات الهامة التي شهدت انتشاراً واسعاً. وفي العام الحالي المليء بالتحديات للعديد من المنظمات حول العالم، ورغم القيود التي فرضها انتشار مرض كوفيد 19، حافظ المنتدى العربي الدولي للمرأة على نشاطه عبر تقديم سلسلة من المحاضرات والندوات المهمة عبر الإنترنت.

يسعدنا في المنتدى العربي الدولي للمرأة الإعلان عن قبول الدكتورة أفنان الشعيبي بتولي منصب رئيس مجلس الإدارة. د. الشعيبي هي عضو في مجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة منذ عام 2009، وتتمتع بمكانة مميزة من خلال الأدوار القيادية المؤثرة التي تولتها في السابق.

وقالت د. الشعيبي أثناء قبولها التعيين الجديد: “يسعدني أن أتولى مهام رئاسة مجلس إدارة المنتدى العربي الدولي للمرأة، متّبعة خُطى مؤسسته التي بنت هذه المنظمة وسارت بها إلى موقعها المميز في الوقت الحاضر كمنتدى معروف عربياً ودولياً. يسعدني أن هيفاء ستبقى معنا كرئيس ومؤسس للمنتدى، وأتطلّع لمواصلة شراكتنا من أجل فائدة المنتدى العربي الدولي للمرأة”.

ومن جانبها علّقت الكيلاني على هذا الخطوة المهمة قائلة: “أنا فخورة بتأسيس المنتدى العربي الدولي للمرأة، وقد كان لي شرف رئاسة مجلس إدارته لما يقارب العشرين عاماً. إنني أنظر بتفاؤل للمرحلة المقبلة بقيادة الدكتورة أفنان، وكلي ثقة بأنها ستقوم بعملٍ مميز خلال رئاستها لمجلس الإدارة، واتطلّع لدعمها خلال انتقالها بالمنتدى إلى مرحلة جديدة من التطوّر والتقدم لما فيه خدمة وتمكين المرأة في مجتمعاتنا العربية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الثلثاء19 اذار 2024

الجو اليوم الثلاثاء غائم إجمالا وانخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *