أزهري: صفقة مصر تمكننا من رفع رأسمالنا 20%

أعلن بنك لبنان والمهجر والمؤسّسة المصرفية العربية في بيان مشترك توقيع اتفاقية بتاريخ يقوم من خلالها بنك لبنان والمهجر بيع حصته الكاملة والبالغة 99.4% في وحدته المصرية BLOM BANK Egypt SAE إلى Bank ABC (BSC)، على أن تخضع للموافقة من قبل المصرف المركزي المصري والبنك المركزي اللبناني بالإضافة إلى بعض السلطات التنظيمية الأخرى في كل من مصر والبحرين.

يبلغ المبلغ المعروض من قبل Bank ABC (BSC) لقاء استحواذ 100% من BLOM BANK Egypt SAE قيمة 6700 مليون جنيه مصري1 ( 427 مليون دولار أميركي2)

 سيقوم BLOM BANK SAL ببيع حصته  إلى Bank ABC BSC من خلال طرح عرض الزامي يقدمه Bank ABC BSC إلى جميع حاملي الأسهم3 في BLOM BANK Egypt SAE بعد الحصول على الموافقات الرسمية الالزامية ومن ضمنها موافقة البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، و يتوقع اتمام  الصفقة بشكل نهائي في النصف الأول من العام 2021.

ازهري

وعلّق السيد سعد أزهري،رئيس مجلس إدارة و مدير عام BLOM BANK SAL تؤكد هذه الصفقة حرصنا الدائم على مصلحة المصرف وكل المعنيين به. ستمكّن هذه الصفقة BLOM BANK SAL من الإمتثال لتعاميم المصرف المركزي اللبناني التي تطلب من جميع المصارف العاملة في لبنان زيادة رأسمالها بنسبة 20%.

وأودّ في المناسبة أن أشكر فريق العمل في  BLOM BANK Egypt SAE على تفانيهم ومهنيّتهم الرفيعة والتي جعلت من وحدتنا  BLOM BANK Egypt SAE مؤسسة في بالغ النجاح. كما أود أن أشكر الفريق الاداري والتفاوضي في Bank ABC BSC على تعاونهم التام وفريقي CI Capital   و  Baker McKenzie  للجهد والالتزام الكبيرين اللذين بذلوهما طيلة  حقبة  التفاوض.”

كعوان

وفي معرض تعليقه على عملية الاستحواذ، قال الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: “يمثل الاستحواذ على بنك بلوم مصر فرصة فريدة لبنك ABC في إطار تحقيق التزامنا الاستراتيجي بالتوسع في أعمالنا الأساسية عن طريق الاستحواذ على أصول استراتيجية هامة ذات إمكانات فريدة. وستوفر لنا هذه الخطوة منصة مصرفية عريقة تتمتع بمكانة كبيرة وتمتلك مقومات نمو مستقبلية هائلة في إحدى أكثر الأسواق جاذبية في المنطقة. لدينا علاقات نشطة وفعالة مع مختلف الجهات الرقابية المعنية، وسنسعى إلى العمل على الحصول على موافقتها جميعاً لاستكمال هذه الصفقة وفق الأصول المرعية وبأقصى سرعة ممكنة. وعلى إثر ذلك، سنتطلع قدماً للعمل مع فريق عملنا الجديد في بلوم مصر بهدف توحيد الجهود لتحويل اتحاد بنك ABC مصر وبنك بلوم مصر إلى كيان مصرفي جديد وقوي في القطاع المصرفي المصري. ونود أن نشكر إدارة بنك بلوم في لبنان ومصر ومستشاريهم على عملية التنفيذ التي أثمرت بتوقيع هذه الاتفاقية”.

مثلت شركة  CI Capital المستشار المالي  ل BLOM BANK SAL  كما مثلت شركة  Baker McKenzie  المستشار القانوني لهذه العملية.

ومثل بنك HSBC المستشار المالي ل Bank ABC BSC, كما مثل Freshfields Bruckhauls Deringer and Zulficar & Partners المستشار القانوني لهذه العملية.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الثلثاء19 اذار 2024

الجو اليوم الثلاثاء غائم إجمالا وانخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *