أبو شرف: الوضع الصحي في سجن رومية بحاجة لدعم

‏المنتشر – أكد نقيب الأطباء في بيروت شرف أبو شرف ان “النقابة عملت على تأمين اربعة أطباء اختصاصيين إضافيين في سجن رومية، بدوام أربع ساعات يوميًا، بغية رفع درجة الكفاءة الطبية، والسهر على التدابير الوقائية، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات العلمية المختصة، ورئيس قسم الطبابة في سجن رومية العميد إبراهيم حنا‏، ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي”.

‏وشدد في بيان على أن “الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة في السجن حدّت كثيرًا من عدد الإصابات بالأمراض المعدية، لا سيما من تفشي وباء كورونا، وباتت المستلزمات الطبية والوقائية مؤمنة”.

وأشار إلى أن “هناك حالياً خمس إصابات بفيروس كورونا حالتهم الصحية جيدة، وهم قيد المراقبة في الحجر الصحي، ولا يوجد أي سجين في المستشفيات. ‏كما أن عدد السجناء الذين تلقوا لقاح بفايزر بالتنسيق مع وزارة الصحة، يناهز 50%، علما أن هذه النسبة تجاوزت 80% في السجون الصغيرة”.

‏وأضاف أبو شرف: “بالنسبة للمساجين المصابين بالجرب والذين ناهز عددهم 100 فقد عولجوا بنجاح وبقي حوالي 10 منهم قيد المعالجة”، مؤكدًا ‏أن “المياه النظيفة مؤمنة عبر تكريرها بمعدات خاصة قدمها الصليب الأحمر الدولي، ‏لكن المشكلة تكمن في حاجة المرضى إلى ألبسة وأغطية وفراش وأدوات تنظيف”.

ودعا “الجمعيات الأهلية التي أظهرت سابقًا كل دعم وقدمت المساعدات، إلى المساهمة مجددا لتأمين هذه الاحتياجات والتمكن من السيطرة نهائيا على هذا المرض”.

عن mcg

شاهد أيضاً

MontyPay تحدِث ثورة في قطاع الأغذية والمشروبات: 

إطلاق حلولٍ مبتكرة في معرض هوريكا   سجلت MontyPay، الشركة العالمية المزوِّدة لخدمات الدفع، مشاركة لافتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *