نص الاتفاقية بين جامعة الروح القدس تتعاون مع جمعيّة السيّدات القياديّات بشأن المرأة

أعلنت جامعة الروح القدس – الكسليك التأسيس لبرنامج تدريبي للسيّدات القياديات تحت عنوان She Leads  وبرامج تدريبية أخرى، فضلًا عن إطلاق دراسة أكاديمية تقيس دور السيّدات في إنعاش الاقتصاد اللبناني، عقب توقيع رئيسها الأب طلال هاشم مذكرة تفاهم استراتيجية مع جمعيّة السيّدات القياديّات، ممثلة برئيستها مديحة رسلان، خلال حفل أقيم في مونتي كلوب، سنتر جوفين

ور في الحمرا، سبقته ورشة عمل حول دور المرأة في النهوض الاقتصادي للبنان مع رجل الأعمال العالمي كارلوس غصن.

تهدف هذه المذكرة إلى تحقيق تعاون واتفاق بين الطرفين من أجل توسيع انخراط المرأة اللبنانية في بيئة الأعمال، وتقوم على وضع برنامج أكاديمي تدريبي بعنوان She Leads وبرامج تدريبية أخرى تهدف إلى تطوير القدرات التنفيذية للسيّدات القياديات، بغية مساعدتهن في تطوير أعمالهن من خلال تنمية مهارات القيادة وترؤس مجالس إدارة شركات ومؤسسات خاصة وعامة بالتعاون مع الطرف الثاني، إضافة إلى إطلاق دراسة كمية ونوعية شاملة تهدف إلى قياس دور المرأة العاملة في إعادة إنعاش الاقتصاد اللبناني والإضاءة على قدرة السيّدات في توسيع مشاركتهن في الناتج القومي المحلي ورفعه من خلال خلق شركات جديدة أو الاستثمار بقطاعات إنتاجية وبالأبحاث والتطوير.

كما اتفق الطرفان على البحث في مجالات التعاون والتنسيق الأخرى على كافة الأصعدة، بغية تسهيل انخراط المرأة في سوق العمل وخفض نسب البطالة وتحقيق المساواة في الأجور وتحسين شروط العمل وضمان ممارسة المرأة لحريتها في العمل ودعم برامج التمكين الهادفة من أجل تحقيق نمو شامل ومستدام.

رسلان

وفي هذه المناسبة، أعربت رئيسة جمعية السيّدات القياديات مديحة رسلان عن فخرها “بهذه الشراكة الاستراتيجية مع جامعة الروح القدس – الكسليك لإطلاق أول برنامج من نوعه يهدف إلى وضع المرأة على خارطة الأعمال والاستثمار ويعطيها المعرفة والقدرة التقنية لتنافس وتحسّن قدراتها لدعم الاقتصاد”.

الأب طلال هاشم

بدوره، نوّه رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب طلال هاشم بأهمية هذا التعاون. ورحَب بالسيد كارلوس غصن، مثمّنًا “جميع الأعمال التي يقوم بها بلا مقابل، واضعًا خبراته ومهاراته في خدمة الجامعة”. ثم أشار إلى أنّ “مسيرة تمكين النساء قد بدأت في الجامعة منذ 15 سنة. وقد تجلّى ذلك في تعيين سيّدات في مراكز إدارية قيادية، حيث بلغت النسبة الخمسين في المئة”، معربًا عن فخره بالأعمال التي يقمن بها. وأكد: “هذه هي رسالتنا التي تتجسّد في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع وعدم حصر دورنا في تقديم الشهادات الأكاديمية فحسب، بل العمل على بناء شخصية الطالب وتزويده بمهارات التواصل والمهارات اللّينة، ليكون عضوًا فاعلاً في مجتمعه”.

خليفة فريحة

ثم تحدثت عميدة كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدكتورة دانيال خليفة فريحة عن أهمية برنامج She Leads، معلنة أنه “سيقام في 17 و18 تشرين الثاني المقبل، ويتضمن 5 ورش عمل يقدّمها خبراء برعوا في قيادة مؤسّسات ناجحة، لمعالجة مواضيع متنوعة، نذكر منها النساء والقيادة، استراتيجيات الاستثمار، المفاوضات، والحوكمة…”

وأضافت: “تكمن أهمية هذا البرنامج في إعداد السيدات المشاركات واكتسابهنّ للمهارات الاستراتيجية الضرورية لقيادة مراكزهنّ، والمهارات التفاوضية المطلوبة لإحداث تأثير للتدخّل. كما ستُتاح الفرصة أمامهنّ لفهم التحدّيات التي تواجه المرأة. وسيتم اختيار السيّدات اللواتي يرغبن في المشاركة في هذا البرنامج وفق معايير عدة، إذ يهدف هذا البرنامج، إضافةً إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والمهارات، إلى نسج شبكة تواصل مهمة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022 ومجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram