مهنايشارك في جامعة الدول العربية باطلاق تقرير حالة التطوع في العالم

يشاارك  الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية المنسق العام لتجمع المنظمات الأهلية التطوعية اللبنانية والعربية في إطلاق جامعة  الدول العربية تقرير حالة التطوع في العالم لعام ٢٠٢٢ في مقر الجامعة  في القاهرة، بدعوة من الأمم المتحدة.

التقرير الذي اعتمد على دراسة نماذج تطوعية رائدة في العالم العربية ومن بينها تجربة مؤسسة عامل الدولية، يهدف إلى تسليط الضوء حول دور المنظمات الإنسانية التطوعية في نهضة المجتمعات العربية، حيث سيتضمن المؤتمر مداخلات لناشطين وممثلين عن مؤسسات انسانية.

مداخلة د. مهنا ستركز على فعالية النموذج الإنساني التطوعي الذي راكمته مؤسسة عامل طيلة سنوات نضالها، وفق مقاربة مبنية على التضامن والكرامة الانسانية، وعن تعاون المؤسسة مع القطاع العام في لبنان للحفاظ على تماسك المجتمع وحمايته من كل أشكال التفكك في ظل الحرب الاهلية والازمات المتعاقية التي مر بها لبنان.

تأتي مشاركة مهنا في إطار تعزيز جهود مؤسسة عامل على المستوى الدولي، لتكريس أنموذج عالمي في العمل الإنساني الملتزم بقضايا الفئات الشعبية.

كما يلبي د. مهنا مجموعة من الدعوات واللقاءات الصحفية على هامش المؤتمر للحديث حول أبرز القضايا الانسانية ومن ضمنها الازمة الاقتصادية المعيشية في لبنان وخطة المؤسسة للاستجابة ولحشد الدعم للبلد الذي يعاني أسوأ ازمة في تاريخه.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *